لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Oct 2011 07:16 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: انقطاع خدمة "بلاك بيري" يفجر النكات بين الشباب

تسبب انقطاع خدمة "بلاك بيري" في حالة من الارتباك بين أوساط المستخدمين ما لبثت أن تحولت بعد عودة الخدمة إلى حالة من الفرح وتبادل التهاني والنكات عن أسباب توقف الخدمة منها ما قال الانقطاع كان نتيجة لدعوات الأمهات على مخترعي الأجهزة الإلكترونية.

السعودية: انقطاع خدمة "بلاك بيري" يفجر النكات بين الشباب

تسبب انقطاع خدمة "بلاك بيري" في السعودية أمس الثلاثاء في حالة من الارتباك بين أوساط المستخدمين ما لبثت أن تحولت بعد عودة الخدمة إلى حالة من الفرح وتبادل التهاني والنكات عن أسباب توقف الخدمة منها ما قال الانقطاع كان نتيجة لدعوات الأمهات على مخترعي الأجهزة الإلكترونية.

 

وفي اليومين الماضيين، وجد ملايين المشتركين في خدمات هواتف بلاكبيري المحمولة في أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بلا خدمات بعد انهيار الكمبيوترات الرئيسية التي تشغل خدمات بلاكبيري برمتها في تلك المناطق. ووصفت شركات الاتصالات في السعودية التوقف بأنه توقف مؤقت لتحديث الخدمة من الشركة الأم.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، تناقل مستخدمو خدمة "بلاك بيري" بعد عودة الخدمة التي انقطعت مجدداً في الثانية ظهر أمس الثلاثاء، نكات مفادها أن دعوات الأمهات هي التي كانت السبب في وفاة ستيف جوبز الرئيس التنفيذي السابق لشركة "أبل" عملاق الإلكترونيات، الذي توفي بعد معركة استمرت سنوات مع مرض السرطان ومشاكل صحية أخرى.

 

وتستمر النكات بأن سبب توقف الخدمة كانت نتيجة تواصل دعوات الأمهات، كما تداول المستخدمون بعد وفاة "جوبز" صورة مؤسس شركة بلاك بيري مايك لازاريدس، مكتوب عليها اعرفوه قبل أن يموت، إشارة إلى أن دعاء الأمهات على مخترعي الأجهزة التي أشغلت بناتهم وأبناءهم هي التي بدأت بوفاة جوبز ثم توقف خدمة البلاك بيري أمس الثلاثاء.

 

وأوضح الشاب عبدالرحمن جمال أن يوم أمس مر عليه بصعوبة بعد أن توقفت الخدمة، مشيراً إلى أن "بلاك بيري" أصبح جزءاً لا يتجزأ من حياته اليومية، فهو الطريقة التي يتواصل بها مع أصدقائه لمعرفة أخبارهم والمواقع التي سيتجمعون فيها، كما أنه يسليه في أوقات الفراغ بتبادل النكات الجديدة.

 

وأوضح الشاب ماجد الغامدي أن جميع الرسائل التي وصلت إليه بعد عودة الخدمة فجر أمس كانت نكاتاً عن أسباب توقف الخدمة.

 

وأشار الغامدي إلى أنه عاد مجدداً للموقع التفاعلي "الفيس بوك" للتواصل مع أصدقائه بعد أن تركه لفترة طويلة بسبب استخدام جميع أصدقائه لـ "بلاك بيري".

 

وقال الطالب الجامعي ريان السليماني إنه لاحظ عودة العلاقات الاجتماعية بين أبناء أعمامه أثناء انقطاع الخدمة التي كانت تشغلهم عن بعضهم البعض.

 

ووفقاً لإحصائية تعود للعام الماضي، يبلغ عدد مستخدمي بلاكبيري من عملاء الشركة السعودية للاتصالات "سعودي تيليكوم" نحو400 ألف شخص، بينما يبلغ عدد المستخدمين في الشركة المنافسة "موبايلي" نحو 270 ألفاً مقابل نحو عشرين ألفاً في شركة زين. وهي الشركات الثلاث المشغلة للخدمة في المملكة العربية السعودية.