لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 15 Jun 2011 01:00 PM

حجم الخط

- Aa +

50% من سكان الإمارات يستخدمون فيسبوك

50 بالمائة من سكان دولة الإمارات يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

50% من سكان الإمارات يستخدمون فيسبوك

كشف تقرير حديث لكلية دبي للإدارة الحكومية، أن 50 بالمائة من سكان دولة الإمارات يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتوقع التقرير حدوث نمو هائل في وسائل الإعلام الاجتماعي على الصعيدين العالمي والإقليمي، وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم".

أوضح التقرير أن الإمارات جاءت في المركز الأول خليجياً من حيث عدد سكانها الذين يستخدمون موقع فيسبوك، فيما جاءت البحرين في المركز الثاني بنسبة 36 بالمائة، ثم قطر ثالثةً بنسبة 30 بالمائة.

وأضاف أن السكان في دول مجلس التعاون الخليجي، باستثناء السعودية، يفضلون استخدام اللغة الإنجليزية لغةً للتواصل على موقع فيسبوك، بسبب كبر حجم الفئة السكانية التي تتحدث اللغة الإنجليزية من المقيمين في تلك الدول.

وأظهر التقرير أن دولة الإمارات لديها أكبر عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خليجياً، إذ يبلغ عدد هؤلاء المستخدمين نحو 200 ألف مستخدم، مشيراً إلى أن مستخدمي تويتر في الإمارات ركزوا على استخدامه مصدراً للأخبار، ووسيلة لنقلها في ما بينهم.

وذكر أن أدوات الإعلام الاجتماعي استمرت في النمو خلال الربع الأول من العام الجاري في منطقة الشرق الأوسط، إذ بلغ عدد مستخدمي موقع فيسبوك في العالم نحو 677 مليون مستخدم حتى أبريل/نيسان الماضي، بمشاركة قوية من منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن مستخدمي موقع تويتر بلغوا نحو 200 مليون مستخدم في العالم، بنهاية مارس/آذار الماضي، إذ كتبوا ما يصل إلى نحو أربعة مليارات رسالة قصيرة في الشهر.