لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 18 Jul 2011 04:05 PM

حجم الخط

- Aa +

16% تراجع أرباح اتصالات الإماراتية بالربع الثاني

تراجعت الأرباح الصافية لشركة "اتصالات" الإماراتية في الربع الثاني بنسبة 16 بالمائة لتبلغ 1.6 مليار درهم.

16% تراجع أرباح اتصالات الإماراتية بالربع الثاني

تراجعت الأرباح الصافية لشركة "اتصالات" الإماراتية في الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 16 بالمائة لتبلغ 1.6 مليار درهم، مقارنة مع 1.9 مليار درهم تم تحقيقها في الفترة المماثلة من عام 2010.

وأوضحت الشركة في بيان أوردته صحيفة "الرؤية الاقتصادية" الإماراتية، أن عائدات الربع الثاني هبطت بنسبة 1.3 بالمائة إلى 7.9 مليارات درهم، مقارنة بالعام الماضي، وبلغت ربحية السهم الواحد 0.20 درهم، متراجعة من 0.24 درهم في الربع الثاني من العام 2010.

وقال محللون في "كاب إم" للاستثمار: "إن المشتركين في الإمارات في شبكة الهواتف المحمولة للشركة ازدادوا بنحو 70 ألفاً على أساس فصلي".

وأضافوا: "إنه فيما نرحب بزيادة عدد المشتركين الإيجابية هذه بعد فصول متتالية شهدت منحى سلبياً على أساس فصلي، لا تزال الصورة الأشمل هي نفسها.. تستمر اتصالات في مواجهة منافسة شديدة في سوقها المحلي مما ينعكس على نتائجها المالية".

وجاءت نتائج الربع الثاني أدنى بكثير من معظم توقعات المحللين، بحيث كان توقع بيت الاستثمار العالمي أن تسجل الشركة أرباحاً بقيمة 1.85 مليار درهم، وقدّر "سيكو" أن الأرباح ستصل إلى 1.95 مليار درهم، ورأت "هيرميس" أنها ستبلغ 1.8 مليار درهم.