لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 8 Aug 2011 09:19 AM

حجم الخط

- Aa +

قرصنة أكثر من 70 موقعاً إلكترونياً لوكالات أمنية أمريكية

قال القراصنة "ننشر كمية كبيرة من المعلومات السرية التي بالتأكيد تحرج وتشوّه سمعة ضباط الشرطة في أميركا وتورّطهم في جرائم".

قرصنة أكثر من 70 موقعاً إلكترونياً لوكالات أمنية أمريكية

قالت مجموعة قراصنة كمبيوتر تعرف باسم "أنتي سك" إنها تمكنت من قرصنة أكثر من 70 موقعاً إلكترونياً لوكالات أمنية في الولايات المتحدة، وحصلت منها على معلومات حساسة.

ونقلت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأميركية عن بيان للمجموعة التي تضم أعضاء من مجموعتي القراصنة العالميتين (مجهولون) و(لولز سك)، أنها استطاعت بعد قرصنة 70 موقعاً للوكالات الأمنية الأميركية الحصول على معلومات حساسة حجمها 10 غيغابايت، رداً على اعتقال أعضاء فيها في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، قالت "أنتي سك" إن هجماتها الإلكترونية أثرت على وكالات في ولايات اركانساس، وكانساس، ولويزيانا، وميسوري، وميسيسيبي.

وكانت المجموعة أطلقت هجمات مشابهة ضد الوكالات الأمنية في أريزونا في يونيو/حزيران الفائت.

وقالت "انتي سك" إنه بعد أسبوع من تخريب وتدمير المواقع الإلكترونية العائدة لـ 70 وكالة أمنية، ننشر كمية كبيرة من المعلومات السرية التي بالتأكيد تحرج وتشوّه سمعة ضباط الشرطة في الولايات المتحدة وتورّطهم في جرائم.

وقال مكتب عمدة منطقة تونيكا في الميسيسيبي إنه على علم بأن الموقع الإلكتروني للمنطقة متوقف لكن لا يعرف المزيد. واشتهرت مجموعة (مجهولون) عام 2010، بعد أن قامت بقرصنة مواقع شركتي (ماستر كارد) و(فيزا) الماليتين، انتقاماً لموقع ويكيليكس الشهير بعد أن أوقفت الشركتان عمليات تمويل الموقع، رغم أن ويكيليكس نفى علاقته بالمجموعة.