لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 29 Aug 2011 08:47 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: اقتراب العيد يرفع أسعار الأجهزة الجوالة 8%

بدا واضحاً في السعودية مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، تسابق البائعين لرفع أسعار الأجهزة الجوالة.

السعودية: اقتراب العيد يرفع أسعار الأجهزة الجوالة 8%

اختلفت تبريرات عاملين في أسواق الاتصالات في السعودية حول الارتفاع المفاجئ في أسعار الأجهزة الجوالة، الذي وصل إلى 8 بالمائة قبل أيام معدودة من حلول عيد الفطر المبارك.

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، إنه مع قرب حلول عيد الفطر المبارك بدا واضحاً في سوق أجهزة الاتصالات في السعودية تسابق البائعين لرفع أسعار الأجهزة الجوالة خصوصاً، في استثمار واضح للوقت الراهن، حيث يحرص المستهلكون على اقتناء الجديد من الأجهزة كغيرها من السلع التي يحرصون على توافرها جديدة كنوع من الاحتفال بالعيد.

واستغل بائعو أجهزة الاتصالات، في العاصمة الرياض خصوصاً، قرب حلول عيد الفطر، برفع أسعار جميع الأجهزة الجوالة إلى 8 بالمائة على ما كانت عليه في بداية شهر رمضان الكريم، وبحسب متعاملين تقنيين فقد أكدوا أن هذا الارتفاع ناتج عن واقع سلبي فرضه عليهم وكلاء تلك الأجهزة.

وفي حين أكد بعض الباعة أن الشركات الأم للأجهزة الجوالة هي التي فرضت رفع الأسعار في ظل ارتفاع تكاليف المواد الأولية للتصنيع، بحسب زعمهم.

إلا أن آخرين أكدوا أن الارتفاع ما هو إلا سيناريو سنوي منسق يتم فيه استغلال المستهلكين في مثل هذه المواسم في ظل الغياب الكامل للرقابة على مثل هذه الأسواق التي تشتهر بالذبذبة الواضحة في الأسعار.