لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Aug 2011 03:17 PM

حجم الخط

- Aa +

"فيسبوك" يطور أدوات التحكم في خصوصية المستخدم ليواكب "جوجل - بلاس"

أعلنت "فيسبوك" عن حزمة جديدة من أدوات التحكم في خصوصية الصفحات الخاصة بالمستخدمين بهدف تمكينهم من السيطرة بشكل أكبر على بياناتهم.

"فيسبوك" يطور أدوات التحكم في خصوصية المستخدم ليواكب "جوجل - بلاس"
يبلغ عدد مستخدمي فيسبوك في العالم حوالي 677 مليون مستخدم.

أعلنت الشركة القائمة على إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن حزمة جديدة من أدوات التحكم في خصوصية الصفحات الخاصة بالمستخدمين بهدف تمكينهم من السيطرة بشكل أكبر على بياناتهم.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، تأتي تلك التغييرات كاستجابة واضحة إزاء خصائص الحماية ذات الشعبية التي تعد عنصراً رئيسياً وراء النجاح الذي يحققه موقع "جوجل - بلاس" المنافس.

وتسمح تلك التغييرات للمستخدمين بتحديد أي من المجموعات أو الأصدقاء بإمكانهم رؤية التعليقات أو الحالات الخاصة بالمستخدمين ومشاهدة صفحاتهم الشخصية.

وغيّر "فيسبوك" الطريقة التي يتم من خلالها تحديد أسماء أو صفات الأشخاص على الصور المعروضة،بحيث يتمكن الشخص من إزالة اسمه من على صورة منشورة على صفحة غيره.

وبحسب "د.ب.أ"، يستطيع المستخدم للمرة الأولى تغيير المعلومات المحدثة بعد نشرها بما في ذلك المحتوى ومن بإمكانه الإطلاع عليها.

وقالت الشركة "نعلن اليوم مجموعة من التحسينات تزيد من سهولة مشاركة التعليقات والصور والملاحظات ومحتويات أخرى مع من تريدون". وأضافت أن تلك الخصائص الجديدة ستتاح لجميع المستخدمين خلال الأيام المقبلة.

ووفقاً لتقرير، بلغ عدد مستخدمي فيسبوك في العالم نحو 677 مليون مستخدم حتى أبريل/نيسان الماضي، كما أظهر تقرير لمعهد التنبؤ الاقتصادي لعالم البحر الأبيض المتوسط مؤخراً أن أكثر من 20 مليون عربي يستخدمون فيسبوك.