لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 20 Apr 2011 10:59 AM

حجم الخط

- Aa +

تراجع أرباح الاتصالات السعودية 11% بسبب صرف راتب شهرين

حققت شركة الاتصالات السعودية صافي ربح بلغ 1.57 مليار ريال في الربع الأول من العام.

تراجع أرباح الاتصالات السعودية 11% بسبب صرف راتب شهرين

حققت شركة الاتصالات السعودية صافي ربح بلغ 1.57 مليار ريال في الربع الأول من العام مقابل 1.77 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق بانخفاض قدره 11 بالمئة، ومقابل 2.28 مليار ريال للربع السابق بانخفاض 31 بالمئة.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، عزت الشركة في بيان أمس الثلاثاء انخفاض صافي الربح إلى تسجيل مبلغ 375 مليون ريال ضمن صافي الإيرادات والمصروفات الأخرى والتي تمثل مصروف راتب شهرين لموظفي الشركة تنفيذاً لأوامر أصدرها العاهل السعودي الملك عبدالله.

وذكرت أنه استثناء هذا المصروف يصبح صافي الربح 1.94 مليار ريال وذلك يعني ارتفاع قدره 10 بالمائة مقارنة بالربع المماثل من 2010.

وأوضحت أن إيرادات الربع الأول بلغت 13.07 مليار ريال مقابل 12.52 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 4 بالمئة.

وقال رئيس مجموعة الاتصالات السعودية سعود الدويش إن النمو المستمر في إيرادات المجموعة يعود لازدياد عدد عملاء المجموعة واستمرار نمو العمليات للشركات التابعة والشقيقة، حيث واصلت هذه الشركات استحواذها على حصص سوقية أكبر.

وبلغ الربح التشغيلي خلال الربع الأول 2.66 مليار ريال مقابل 2.35 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع 13 بالمئة. فيما بلغ الربح قبل الاستهلاك والإطفاء والفوائد والزكاة والضرائب للربع الأول 4.81 مليار ريال مقابل 4.46 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع 8 بالمئة.

وأشار الدويش إلى أن تحسن الربح التشغيلي للمجموعة للربع الأول تحقق نتيجة التزام شركات المجموعة بالاستمرار في العمل على تخفيض تكاليف التشغيل من خلال التركيز على تحسين كفاءة العمليات.

وأكد أن المجموعة مستمرة في توسعة شبكاتها وبناء شبكات الجيل الثالث المطور في دول مثل تركيا والهند وماليزيا وجنوب أفريقيا، مبيناً أن ذلك من شأنه تعزيز الحصص السوقية في هذه الدول وجذب المزيد من العملاء مما سيكون له أثر كبير في استمرارية النمو وزيادة الإيرادات من العمليات الخارجية خلال السنوات القليلة القادمة.

وأقر مجلس إدارة الشركة توزيع أرباح أولية مقدارها مليار ريال عن الربع الأول .