لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 9 Nov 2010 04:28 AM

حجم الخط

- Aa +

كاسبرسكي: 56 بالمائة من الهجمات الإلكترونية على الدول الخليجية تستهدف الإمارات

أعلنت "كاسبرسكي لاب" أن المتحدة سجلت أكبر عدد من إجمالي الهجمات على الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي 

كاسبرسكي: 56 بالمائة من الهجمات الإلكترونية على الدول الخليجية تستهدف الإمارات

أعلنت شركة "كاسبرسكي لاب" المختصة بأمن البيانات والمعلومات أن دولة الإمارات العربية المتحدة سجلت أكبر عدد من إجمالي الهجمات على الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة بلغت 56 بالمائة، تليها المملكة العربية السعودية بنسبة 23.4 بالمائة، ثم البحرين فالكويت وعمان بنسبة متساوية تبلغ 6 بالمائة لكل منهما.
كما تحتل الإمارات المركز الثاني بعد السعودية ضمن قائمة الدول المصدرة للبريد المزعج في منطقة الشرق الأوسط وفقاً لتقرير "كاسبرسكي لاب" للربع الثالث من هذا العام. 
ويرى خبراء شركة "كاسبرسكي لاب" أن البرامج الضارة المكتشفة في منطقة الخليج تتماشى مع النزعة السائدة حالياً في العالم. 
ويرى ديفيد إيم كبير الباحثين الإقليميين في فريق "كاسبرسكي لاب" العالمي للبحث والتحليل أن الهجمات الموجهة المؤتمتة أصبحت مألوفة هذه الأيام وقد بدأت تتسبب بقلق متزايد للشركات في الشرق الأوسط.
وقال ايم الذي يمثل شركة "كاسبرسكي لاب" في مؤتمر "IDC" الذي انعقد في دبي اليوم أن عدداً كبيراً من المجرمين الإلكترونيين يركزون اهتمامهم في الوقت الراهن على الهجمات الموجهة إلى المؤسسات بجميع أحجامها. 
وذكر أن هؤلاء يهدفون إلى التسلل إلى المنظمات للإستيلاء على المعلومات المتعلقة بالخطة المستقبلية لتطوير المنتجات والشيفرات المصدرية الحساسة والرسائل الالكترونية الإدارية والمعلومات حول المستهلكين والبيانات الخاصة بجهات ثالثة تستضيفها الجهة المستهدفة وبيانات المرور إلى أنظمة الإنتاج.
وأضاف إيم: "على المؤسسات أن تتخذ تدابير أمنية مطورة لتنجو من الهجمات الموجهة ابتداءً بتبني طريقة تفكير جديدة في الأمن مع تثقيف الكوادر واتباع سياسات أمنية، بالإضافة إلى اعتماد عملية إعداد التقارير وذلك بغية التقليل من المساحة المعرضة للهجمات واستخدام تقنيات الحماية الوقائية بهدف توفير المستوى الضروري للبقاء في أمان".