لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 15 Mar 2010 01:18 PM

حجم الخط

- Aa +

مواطن كويتي يؤسس أول برنامج للمغتربين الكويتيين يهدف للتواصل مع الشعب الكويتي

أسس مواطن كويتي برنامجاً خاصاً للمغتربين في البلاد بهدف تعزيز تواصلهم مع الشعب الكويتي وتنمية علاقتهم بالثقافة الكويتية.

مواطن كويتي يؤسس أول برنامج للمغتربين الكويتيين يهدف للتواصل مع الشعب الكويتي
يهدف البرنامج إلى تعزيز تواصل المغتربين الكويتيين مع الشعب الكويتي وتنمية علاقتهم بالثقافة الكويتية.

أسس مواطن كويتي برنامجاً خاصاً للمغتربين في البلاد بهدف تعزيز تواصلهم مع الشعب الكويتي وتنمية علاقتهم بالثقافة الكويتية عبر أنشطة وفعاليات خاصة بهم.

وذكر مؤسس البرنامج محمود الحربي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الإثنين، إن الفكرة راودته منذ سنوات طويلة ولكنه بدأ بترجمتها على ارض الواقع قبل أشهر قليلة عندما انشأ منتدىً خاصاً للمغتربين داخل الكويت من مختلف جنسيات العالم ليكون حجر الأساس لهذا البرنامج.

وقال الحربي، إنه وجه دعوات إلكترونية خلال موقع "فيسبوك" لأعداد كبيرة من المغتربين المقيمين داخل الكويت ممن تم التعرف عليهم لينضموا إلى منتدى المغتربين في البلاد مشيراً إلى أن أعداد المسجلين في البرنامج حتى اليوم بلغ 200 مغترب معظمهم من الجنسيات الأوروبية.

وأفاد الحربي أن البرنامج يتضمن أنشطة وفعاليات خاصة منها رحلات بحرية وبرية ذات طابع ترفيهي وثقافي إضافة لبعض الدورات الفنية والثقافية وزيارات ميدانية تهدف جميعها إلى تعريف المغتربين بالكويت وتوسيع اطلاعهم على ثقافة المجتمع الكويتي وتاريخه القديم والحديث.

وأوضح الحربي بأن من أهم الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها عبر البرنامج تهيئة الأجواء للمغتربين المقيمين داخل الكويت للاندماج مع المجتمع الكويتي وتكوين صورة واقعية عن طبيعة الشعب الكويتي ليقوموا بنقل هذه الصورة الايجابية إلى بلدانهم ومواطنيهم.

وذكر الحربي، إن البرنامج يقدم للمغتربين المشتركين جميع المعلومات التي يحتاجونها عن الكويت لا سيما مايتعلق منها بالقوانين المعمول بها في البلاد كما يتم توجيه كل من تعترضه مشكله من المشتركين إلى الجهة المختصة القادرة على التعامل مع مشكلته وحلها.

وذكر الحربي، إن لديه قاعدة بيانات تضم 200 مشترك مغترب تم انضمامهم إلى المنتدى ليسهل عليه التواصل معهم وإخبارهم بأحدث الأنشطة والفعاليات وتزويدهم بآخر أخبار البرنامج مشيراً إلى أن كل مايقوم به من جهود في تأسيس وإدارة هذا البرنامج هي من منطلق تطوعي بدافع حرصه على نشر الثقافة الكويتية وتعزيز الصورة الإيجابية للكويتيين في مختلف دول العالم.

وحول المواد المطروحة في المنتدى، أوضح الحربي أنه يضم عدداً من الأقسام الإلكترونية التي تمس اهتمامات المغتربين منها قسم خاص بالصحف والمجلات العالمية الأجنبية والعربية وقسم خاص بالسياحة.

وأشار الحربي إلى قسم آخر يضم أحدث الأخبار المحلية والعالمية وقسم خاص بمشاركات أعضاء المنتدى لتمكينهم من التواصل مع بعضهم البعض إضافة لعدد من الأقسام الأخرى التي تسهم في شمولية المنتدى.

ودعا الحربي المغتربين داخل الكويت إلى الانضمام للبرنامج للاستفادة من الخدمات المطروحة فيه التي ستساعدهم كثيراً طوال فترة تواجدهم في البلاد موضحاً أن من يرغب بالانضمام للبرنامج يلزمه التسجيل عبر المنتدى الإلكتروني الخاص للمغتربين داخل الكويت.

وذكر الحربي، إن كل من يرغب من الشباب الكويتي بالعمل ضمن البرنامج، فالباب مفتوح بهدف زيادة التواصل الثقافي والحضاري بين الكويت ومختلف دول العالم موضحاً أن المنتدى يضم نسختين إنجليزية وعربية.