لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 9 Jun 2010 06:20 AM

حجم الخط

- Aa +

غوغل تضاعف سرعة البحث على الإنترنت

أعلنت غوغل عن الانتهاء من تطوير نظام الفهرسة الجديد (Caffeine) الذي يستخدم في محرك البحث غوغل والذي سيرفع سرعة البحث بنسبة 50%.

غوغل تضاعف سرعة البحث على الإنترنت

أعلنت شركة غوغل اليوم عن الانتهاء من تطوير نظام الفهرسة الجديد (Caffeine) الذي يستخدم في محرك البحث غوغل والذي سيرفع سرعة فهرسة بيانات الإنترنت بنسبة 50%.

وأشارت الشركة إلى أن نظام الفهرسة الجديد يساعد في الحصول على نتائج أحدث بنسبة 50% من النتائج التي يوفرها نظام الفهرسة الحالي الذي تستخدمه غوغل، مما يعني حصول المستخدم على أحدث المقالات والمواضيع المرتبطة بالمادة التي يبحث عنها.

ولتوضيح أهمية نظام الفهرسة الجديد علينا الإشارة إلى آلية البحث على الإنترنت، فعندما يبحث المستخدم عن كلمة ما فإن عملية البحث تتم ضمن الفهرس الذي تحتفظ به غوغل لبيانات الإنترنت، ولا يتم البحث على الإنترنت مباشرة، وبالتالي فإن سرعة الفهرس في تحديث بياناته من الإنترنت سينعكس على حداثة البيانات التي سيحصل المستخدم عليها لدى إجراء عملية البحث.

وأشارت غوغل في بيان رسمي لها بأن هذه الخطوة قد جاءت تماشيا مع التطورات التي يشهدها عالم الويب، وذلك من النمو الهائل في كمية البيانات التي يتم تحميلها على الإنترنت في كل ثانية، مما يدفع مطوري محركات البحث إلى مواكبة هذا التطور لتقديم أفضل النتائج.