لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 Jun 2010 07:53 AM

حجم الخط

- Aa +

مايكروسوفت على خطى آبل في تطوير ويندوز 8 للجوال

أظهرت الوثائق التي تسربت مؤخرا، والتي تشرح فيها مايكروسوفت مزايا نظام التشغيل القادم (ويندوز 8) للجوال، محاولة الشركة الاستفادة من تجربة آبل وتقليدها.

مايكروسوفت على خطى آبل في تطوير ويندوز 8 للجوال

تسربت وثائق تتحدث فيها مايكروسوفت عن خصائص ومزايا نظام التشغيل القادم للجوال (ويندوز 8)، فيما يبدو عرضا من الشركة لمصنعي أجهزة الهاتف المحمول التي تسعى مايكروسوفت للحصول على دعمها في اعتماد نظام التشغيل الجديد.

وقد كان من اللافت في هذه الوثائق الاهتمام الكبير الذي أولته مايكروسوفت بما حققته آبل في مجال الهواتف الذكية، إذ ظهرت في الوثائق فقرة خاصة بما حققته آبل في مجال الهواتف الذكية من نجاح، وذكر فيها أن منتجات آبل من الهواتف الذكية تتمتع بالجودة العالية وبتجربة الاستخدام المميزة، بما يستحوذ على ولاء المستخدمين للشركة وكافة منتجاتها.

كما أشارت الفقرة إلى أن آبل تعتمد على البساطة في الاستخدام، وهي ما يجذب المستخدمين إلى منتجاتها، مما يمكن الشركة في النهاية من جني الأرباح من ذلك!

وذكرت الوثائق أن مايكروسوفت تعمل على إطلاق متجر خاص لتطبيقات ويندوز للجوال (Windows Store) مشابه لما تقدمه آبل في متجرها الخاص بتطبيقات آي فون.

كما ذكرت الوثائق أن نظام التشغيل الجديد سيوفر استجابة عالية للمس، كما هو الحال في كمبيوتر آي باد الذي طورته شركة آبل، وذلك من خلال إعدادات إدارة جديدة للطاقة.