لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Aug 2010 07:35 AM

حجم الخط

- Aa +

الكشف عن طراز جديد من بلاكبيري لمنافسة أي فون

كشفت شركة ريسريش إن موشن عن طراز جديد لأجهزة هواتف بلاكبيري لاستقطاب اهتمام المستهلكين ومنافسة هواتف أي فون.

الكشف عن طراز جديد من بلاكبيري لمنافسة أي فون
الجهاز الجديد لشركة ريسريش إن موشن خلال تقديمه في نيويورك.

كشفت شركة ريسريش إن موشن أمس الثلاثاء عن طراز جديد لأجهزة هواتف بلاكبيري لاستقطاب اهتمام المستهلكين ومنافسة هواتف أي فون التي تنتجها شركة أبل.

وستقدم شركة أيه.تي.آند.تي خدمة الاتصالات لتليفون بلاكبيري تورش الذي سيطرح في الأسواق يوم 12 أغسطس/آب الجاري بسعر 199.99 دولار مع اتفاقية خدمة لمدة عامين.

والجهاز الجديد الذي أعلن عنه في نيويورك مزود بشاشة تعمل باللمس ولوحة مفاتيح تطوي ونظام تشغيل جديد يسمى بلاكبيري 6، وبمتصفح جديد.

وقال محللون إن ريسرش إن موشن في حاجة إلى إصلاح كبير للهواتف التي تنتجها لجذب مزيد من المشترين، ومنافسة أجهزة أي فون والأجهزة التي تستخدم نظام تشغيل أندرويد الذي تتيحه شركة جوجل مثل جهاز درويد من إنتاج موتورولا.

وتحظى أجهزة بلاكبيري بشعبية في أوساط رجال الأعمال، ولكن مع إقبال أعداد متزايدة منهم على شراء أي فون يقول منتقدون إنه يتعين على ريسرش إن موشن تكثيف جهودها.

ويتيح الجهاز الجديد لمستخدميه إمكانية الاختيار بين كتابة الرسائل من خلال لمس الشاشة أو من خلال لوحة المفاتيح. كما أنه مزود بكاميرا 5 ميجابيكسل مزودة بفلاش.

ويأتي طرح المنتج الجديد سابقاً لتوقعات كثير من المحللين. ويأتي بعد أن هددت دولة الإمارات يوم الأحد بحظر بعض خدمات بلاكبيري في أكتوبر/تشرين الأول القادم إذا لم تتح لها ريسرش إن موشن القدرة على قراءة رسائله المشفرة.

وقالت الشركة يوم الإثنين الماضي، إنها سترضي احتياجات حكومة الإمارات لكنها لن تعطي في الوقت نفسه أطرافاً ثالثة إمكانية الحصول على بيانات عملاء بلاكبيري المؤمنة.

وذكرت صحيفة أيكونوميك تايمز الهندية أن ريسرش إن موشن ستسمح لسلطات الأمن الهندية بمراقبة خدمات بلاكبيري.