لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Aug 2010 07:26 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: توقعات بتحول مستخدمي بلاكبيري إلى هواتف منافسة

عرضت هيئة الاتصالات الإماراتية على مستخدمو بلاكبيري التحول لاستخدام هواتف أي فون من إنتاج أبل أو أي هواتف ذكية منافسة.

الإمارات: توقعات بتحول مستخدمي بلاكبيري إلى هواتف منافسة
تحظى هواتف بلاكبيري بشعبية في أوساط رجال الأعمال والمحترفين في الإمارات العربية المتحدة.

سعت شركات خدمات الهاتف المحمول جاهدة أمس الثلاثاء للاحتفاظ بنصف مليون مستخدم أزعجهم قرار هيئة الاتصالات الإماراتية تعليق بعض خدمات البلاكبيري وذلك بأن عرضت عليهم التحول لاستخدام هواتف أي فون من إنتاج أبل أو أي هواتف ذكية منافسة أخرى.

وقال وئام نابلسي المسؤول بإحدى وكالات الإعلان في دبي "سأختار نوكيا، إذ يبدو أنه تليفون مناسب لاحتياجات الأعمال أكثر من أبل".

وتحظى هواتف بلاكبيري بشعبية في أوساط رجال الأعمال والمحترفين في الإمارات العربية المتحدة.

كما أن لها شعبية بين الشباب والأثرياء حيث يختار الطلبة الهاتف لسهولة استخدام خيارات الدردشة الخاصة به.

وقالت الإمارات يوم الأحد الماضي، إنها تخطط لتعليق خدمات بلاكبيري للبريد الإلكتروني، وتصفح الإنترنت، والتراسل الفوري اعتباراً من 11 أكتوبر/تشرين الأول ما لم تسمح لها الشركة المنتجة ريسيرش إن موشن بالوصول إلى رسائل مشفرة.

وبدأت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) المملوكة جزئياً للحكومة أمس الثلاثاء تقديم أجهزة مجانية، وحزم خدمات بأسعار مخفضة لتحفيز المستخدمين على التحول.

وبالإضافة إلى هواتف أي فون من أبل عرضت الشركة هواتف من إنتاج سامسونج ونوكيا وإل.جي، وتعتزم توفير عقود للعروض الجديدة قريباً.

وتعتزم شركة الاتصالات المتكاملة (دو) التي تملك الحكومة فيها حصة أيضاً تقديم عروض مماثلة، ومن المتوقع أن تعلن تفاصيلها اليوم الأربعاء.

وقالت موديز انفستور سرفيس إنها تتوقع تحول غالبية مستخدمي بلاكبيري في الإمارات البالغ عددهم حوالي 500 ألف إلى أجهزة بديلة بمرور الوقت مما سيجنب الشركات المزودة بالخدمة خسائر كبيرة في الإيرادات.

وأضافت موديز قولها، إن "الفترة حتى دخول الحظر على خدمات بلاكبيري حيز التنفيذ ستمكن (شركتي) اتصالات ودو من إغراء العملاء بالتحويل".