لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Aug 2010 02:17 PM

حجم الخط

- Aa +

مسؤولون هنود يبدأون اجتماعاً للبت في حظر بلاكبيري

بدأ مسؤولون هنود اجتماعاً للبت في حظر بعض خدمات هاتف بلاكبيري وذلك قبل يوم من انقضاء مهلة ممنوحة للشركة المصنعة.

مسؤولون هنود يبدأون اجتماعاً للبت في حظر بلاكبيري
تريد الهند وسيلة تتيح لها التتبع والاطلاع الكامل على خدمات البريد الإلكتروني والتراسل الفوري المؤمنة لجهاز بلاكبيري.

بدأ مسؤولون هنود اجتماعاً اليوم الإثنين للبت في حظر بعض خدمات هاتف بلاكبيري الذي تنتجه ريسيرش إن موشن وذلك قبل يوم من انقضاء مهلة ممنوحة للشركة لإتاحة الاطلاع على بياناتها المؤمنة.

وتقول مصادر حكومية إنه قد يجري مد المهلة التي تنتهي في 31 أغسطس/آب، إذا قالت ريسيرش إن موشن، إن لديها حلاً للسماح بمراقبة رسائل البريد الالكتروني، وطلبت مزيداً من الوقت لتفادي تعطل خدماتها في سوق الهاتف المحمول الأسرع نمواً في العالم.

ويدرس اجتماع اليوم الإثنين الذي يعقده مسؤولون من الأمن ووزارة الداخلية الهندية تقريراً فنياً أعد بعد يومين من المحادثات التي جرت الأسبوع الماضي بين مسؤولي ريسيرش إن موشن وأجهزة أمنية هندية. وقالت مصادر إن التقرير يتضمن بعض المقترحات بشأن سبل الاطلاع على بريد الكتروني مؤمن على بلاكبيري.

وأبلغ مصدر بوزارة الداخلية قائلاً "سيتخذ قرار نهائي بعد دراسة كل الجوانب ومصالح الأمن القومي". وقد لا تعلن نتيجة الاجتماع اليوم. وطلبت المصادر عدم كشف هويتها نظراً لأنها غير مخولة بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

وتقول الهند إنها تريد وسيلة تتيح لها التتبع والاطلاع الكامل على خدمات البريد الإلكتروني والتراسل الفوري المؤمنة لجهاز بلاكبيري والتي يخشى المسؤولون من أن يستغلها متشددو