لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 12 Aug 2010 09:30 AM

حجم الخط

- Aa +

فيمبلكوم الروسية تتطلع لأوراسكوم المصرية وويند الإيطالية

ذكر تقرير أن مجموعة الاتصالات فيمبلكوم قد تشتري حصة 51 بالمائة من شركة أوراسكوم تليكوم المصرية من رجل الأعمال نجيب ساويرس.

فيمبلكوم الروسية تتطلع لأوراسكوم المصرية وويند الإيطالية

ذكرت صحيفة كومرسانت الروسية اليوم الخميس نقلاً عن مصدر لم تكشف عن هويته أن مجموعة الاتصالات فيمبلكوم قد تشتري شركة ويند ثالث أكبر شركة اتصالات في إيطاليا وحصة 51 بالمائة من شركة أوراسكوم تليكوم المصرية من رجل الأعمال نجيب ساويرس.

وستمثل عملية الاستحواذ هذه توسعاً كبيراً للمجموعة التي تأسست في وقت سابق هذا العام عن طريق اندماج ثاني أكبر شركة لاتصالات الهاتف المحمول في روسيا فيمبلكوم مع شركة كييفستار الأوكرانية.

وكتب محللون من أوني كريديت في مذكرة بحثية يقولون "الصفقة تشير إلى مضاعفة حجم فيمبلكوم تقريباً من حيث مستوى الإيرادات، وتحولها إلى لاعب دولي حقيقي يتمتع بتوزيع جغرافي متنوع للمخاطر".

وأضافت المذكرة "نرحب بالصفقة ونتوقع أن تحتفي بها السوق كذلك. غير أن السعر سيكون عاملاً حاسماً فيها".

وكتبت الصحيفة نقلاً عن مصدر آخر على علم بخطط فيمبلكوم قوله إن المجموعة قد تسدد قيمة الصفقة نقداً، وعن طريق أسهم. وقد يحتفظ ساويرس وشركاؤه بنسبة من 20 إلى 23 من الأسهم التي تعطي حق التصويت في فيمبلكوم التي تبلغ قيمتها السوقية حالياً 22.6 مليار دولار.

ونقلت الصحيفة عن مصدر آخر لم تكشف عن هويته أن الصفقة التي تقدر قيمتها بنحو 6.5 مليار دولار دون حساب الديون قد تستكمل قريباً.