لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Aug 2010 08:13 AM

حجم الخط

- Aa +

شركة سعودية تقدم خدمة مسنجر بديلة عن بلاكبيري

قدمت شركة فونسات السعودية للسوق المحلية خدمة "الشات" عبر الهاتف النقال كبديل عن خدمة "البلاك بيري ماسنجر".

شركة سعودية تقدم خدمة مسنجر بديلة عن بلاكبيري
تعد السعودية أكبر سوق خليجية لشركة ريسرش إن موشن حيث يبلغ مستخدمو بلاكبيري 700 ألف شخص.

ذكر تقرير أن شركة فونسات السعودية قدمت للسوق المحلية السعودية خدمة "الشات" عبر الهاتف النقال كبديل عن خدمة "البلاك بيري ماسنجر" الموجودة حالياً والتي تسعى بعض الدول لإيقافها وتكلفة الخدمة لا تتجاوز 20 ريال (5.3 دولار) شهرياً.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" اليوم الأربعاء، لم تذكر الشركة في بيانها أمس الثلاثاء ما إذا كانت حصلت على ترخيص من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لإطلاق هذه الخدمة، حيث لا تستطيع أي شركة تقديم أي خدمة في السوق المحلية أو حتى عرض ترويجي ما لم تحصل على تصريح من الهيئة.

وكانت السعودية، وهي أكبر سوق خليجية لريسرش إن موشن الشركة الكندية المصنعة لهواتف بلاكبيري حيث يبلغ مستخدموه 700 ألف شخص، قد هددت بحظر خدمة التراسل الفوري "مسنجر" عبر الهاتف الذكي يوم الجمعة الماضي قبل أن تقرر إمهال ريسيرش إن موشن حتى يوم الإثنين الماضي للعمل مع شركات الهاتف المحمول المحلية على اختبار خوادم.

وأعربت السعودية وجارتاها الإمارات والكويت وبعض البلدان الأخرى مثل الهند - وهي سوق نمو ضخمة للاتصالات المحمولة - عن مخاوفها من احتمال استغلال تشفير رسائل بلاكبيري لإلحاق الضرر بالمصالح الاجتماعية والأمن القومي.

وإذا توصل الجانبان إلى اتفاق، فإن محللين يتوقعون أن تلغي الهيئة حظرها المزمع لخدمة التراسل الفوري بالرغم من أن تركيب الخوادم المحلية قد يعطل الخدمات لأسابيع.