لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 27 May 2009 08:03 AM

حجم الخط

- Aa +

برنامج لتشغيل الوسائط المتتعدة من إيه إم دي

كشفت AMD، برنامج فيوجن ميديا إكسبلورر لتشغيل الوسائط المتعددة بطريقة عرض ثلاثية الأبعاد، وليعمل بشكل متكامل مع مواقع مشاركة الفيديو والصور ومواقع التلاقي الاجتماعي.

برنامج لتشغيل الوسائط المتتعدة من إيه إم دي

كشفت AMD، ثاني أكبر مصنع لمعالجات الكمبيوتر، ليس عن معالج جديد بل عن برنامج فيوجن ميديا إكسبلورر Fusion Media Explorer لتشغيل الوسائط المتعددة بطريقة عرض ثلاثية الأبعاد، وليعمل بشكل متكامل مع مواقع مشاركة الفيديو والصور ومواقع التلاقي الاجتماعي مثل فليكر ويوتيوب وفيسبوك.

وتفتح AMD من خلال الإعلان عن هذا البرنامج نار المنافسة مع برامج تشغيل الوسائط المتعددة المماثلة مثل Quick Time من أبل وأدوبي ميديا بلاير Adobe Media Player من أدوبي وويندوز ميديا بلاير من مايكروسوفت.

عن البرنامج الجديد يقول كاسي غوتشر المدير الأعلى لقسم تسويق المنتجات لدى الشركة: " يظهر برنامج فيوجن ميديا إكسبلورر القدرة الحقيقة لمعالجات إيه إم دي وبطاقات الرسوميات على تشغيل الوسائط المتعددة بطريقة ثلاثية الأبعاد، ويوضح فعالية منصات المعالجة من إيه إم دي في تشغيل برامج الوسائط المتعددة عندما تصمم هذه البرامج للاستفادة الكاملة من قدرة الحوسبة المتوفرة."

يقوم البرنامج عند تشغيله بمسح كامل لمحتويات الوسائط المتعددة الموجودة على القرص الصلب أو على ذاكرات الفلاش أو بطاقات الذاكرة، وليس ذلك بل يقوم البرنامج بعرض محتويات الوسائط المتعددة من موقع فيسبوك وفليكر ويوتيوب، وبذلك يمكن استعراض الصور والفيديو التي قام أصدقاؤك بتحميلها، ويمكن من خلال البرنامج رفع الصور والفيديو إلى تلك المواقع مباشرة.

وبعيدا عن الصور والفيديو يقدم البرنامج مزايا تشغيل الموسيقى وعرض أغلفة الألبومات الموسيقية الخاصة بك، إضافة إلى ميزة أوتو دي جي Auto DJ التي تقترح تشكيل قائمة تشغيل Play List متناغمة بالاعتماد على نمط الأغاني.

يعرض البرنامج بشكل دائم محتويات مرتبطة عند تشغيل ملف معين، ويتيح تشغيل أكثر من فيديو في الوقت ذاته ويوفر ميزة البحث عن الفيديو. يتوفر البرنامج للتحميل على موقع الشركة وهو متوافق فقط مع ويندوز فيستا ويعمل فقط على الكمبيوترات التي تعتمد على معالجات إيه إم دي.