لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 28 Dec 2009 10:37 AM

حجم الخط

- Aa +

اتصالات ودو تصلحان ثغرة المواقع المحظورة عبر الجوال

تحركت هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات لسد الثغرة التي كانت تسمح لمستخدمي الهواتف الخليوية بفتح مواقع محظورة.

اتصالات ودو تصلحان ثغرة المواقع المحظورة عبر الجوال
يمكن الوصول إلى إنترنت من خلال الهواتف الخليوية في الإمارات عبر شبكات 3.5G من مزودي خدمات الاتصالات.

تحركت هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات لسد الثغرة التي كانت تسمح لمستخدمي الهواتف الخليوية بفتح مواقع محظورة أصلاً في الدولة.

وجاء تحرك الهيئة بعد مجموعة من الشكاوى قدمها الآباء حول تمكن أبنائهم من الوصول إلى مواقع تحتوي على محتويات مخلة بالآداب من خلال هواتفهم الخليوية، علما أن الوصول إلى هذه المواقع محظور على من يستخدمون الكمبيوتر للوصول إلى إنترنت.

وكان رئيس هيئة تنظيم الاتصالات محمد الغانم قد أخبر صحيفة الناشيونال الإماراتية، إن الهيئة تلقت عدداً كبيراً جداً من الشكاوى من الآباء بشأن تلك الثغرة.

وأشار الغانم إلى أن مستخدمي إنترنت من خلال الهواتف الذكية مثل بلاك بيري وآي فون كانوا قادرين على تجاوز الملقم الوكيل الذي تعتمده شركات الاتصالات في الدولة، والذي يمنع مستخدمي إنترنت عبر الكمبيوتر من الوصول إلى المواقع المحظورة.

وأعلنت الهيئة أن حلا تقنياً للمسألة قد تم، وأن الثغرة تم إغلاقها بالكامل بعد أن أخطرت الهئية كل من دو واتصالات مزودي خدمة إنترنت في الدولة.

وخفف البعض من خطورة المسألة، مشيرين إلى أن هواتف بلاك بيري تستخدم فقط من قبل رجال الأعمال وليس من قبل الأطفال، وكذلك بالنسبة لهواتف آي فون. في حين وجد البعض في هذه الخطوة شيئاً إيجابياً مع تحفظهم على حظر اتصالات ودو لخدمات مثل سكايب لأنها تؤثر على عائداتها.

يذكر أن الوصول إلى إنترنت من خلال الهواتف الخليوية ممكن في دولة الإمارات عبر شبكات 3.5G من مزودي خدمات الاتصالات. وتبيع هذه الشركات هواتف مثل بلاك بيري وآي فون مع باقات ذات سعات تبدأ من 250 ميغابايت للوصول إلى إنترنت عبر الهاتف.