لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Jul 2008 06:48 AM

حجم الخط

- Aa +

وصول المعالجات ثلاثية النوى من إيه إم دي إلى المنطقة

كما كان متوقعا فقد أعلنت شركة AMD عن أول سلسلة من المعالجات ثلاثية النوى وتحمل الاسم فينوم Phenom X3 8000.

وصول المعالجات ثلاثية النوى من إيه إم دي إلى المنطقة

كما كان متوقعا فقد أعلنت شركة AMD عن أول سلسلة من المعالجات ثلاثية النوى وتحمل الاسم فينوم Phenom X3 8000 ، وقد تم تصميمها لتقدم خيارا متوسطا بين المعالجات رباعية وثنائية النوى، وذلك لتقدم لهواة الألعاب وتشغيل الوسائط المتعددة خيارات تشغيل جيدة وبسعر معقول.

تدعم المعالجات الجديدة المعالجة متعددة المسارب multi-thread applications، وذلك بصورة أفضل من المعالجات ثنائية النوى، وفي الوقت ذاته فإنها لا ترتقي إلى أداء المعالجات رباعية النوى، إلا أنها أقل منها سعرا.

تدعم المعالجات الجديدة منصة "سبايدر" التي أطلقتها شركة إيه إم دي مؤخرا والتي تتيح توصيل ما يصل إلى 4 بطاقات رسوميات معا، وذلك اعتمادا على تقنية كروس فاير إكس CrossFireX، في حين أن الإصدار الأقدم من هذه التقنية CrossFire يتيح توصيل بطاقتي رسوميات معا كحد أقصى، ومن المعلوم أن كل بطاقة رسوميات تكفي لتوصيل شاشتين، وبالتالي يمكن توصيل 8 شاشات معا اعتمادا على التقنية الجديدة.

تستخدم المعالجات الجديدة ذاكرة كاش من المستوى الثالث L3 Cache، ووظيفة هذه الذاكرة تأمين الاتصال السريع بين النوى المتعددة للمعالج، إذ تعمل هذه النوى بنفس سرعة المعالج، فالمعالجات بسرعة 2.2 غيغاهرتز مثلا تكون فيها سرعة هذه الذاكرة 2.2 غيغاهرتز.

كما تعتمد المعالجات الجديدة على تقنية جديدة في التعامل مع الفيديو عالي الوضوح، وذلك بتوجيهه بالكامل إلى بطاقة الرسوميات دون المعالج، وذلك لتجنب أي تباطؤ أو تأخر أو انقطاع في المشاهد.

تدعم المعالجات الجديدة أداة دايريكت إكس 10 من مايكروسوفت التي تتيح تشغيل أحدث الألعاب.