لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 7 Apr 2008 12:54 PM

حجم الخط

- Aa +

"إيه إم دي" تطرح أول معالج (x86) ثلاثي النوى في العالم

أعلنت "إيه إم دي"، المنتجة لمعالجات الحواسيب عن طرح سلسلة معالجات "إيه إم دي فينوم إكس3 8000" (AMD Phenom X3 8000) ثلاثية النوى في الأسواق.

"إيه إم دي" تطرح أول معالج (x86) ثلاثي النوى في العالم

أعلنت "إيه إم دي"، المنتجة لمعالجات الحواسيب عن طرح سلسلة معالجات "إيه إم دي فينوم إكس3 8000" (AMD Phenom X3 8000) ثلاثية النوى في الأسواق. وصممت هذه السلسلة لتعزيز أداء التطبيقات متعددة المهام على المعالجات ثنائية النوى وبالسرعة ذاتها. ولأنها معالجات (x86) ثلاثية النوى الوحيدة في العالم، تضع "إيه إم دي فينوم إكس3" تقنية النوى المتعددة بين أيدي شريحة أوسع من الراغبين في الحصول على حاسوب مكتبي يشغل بسهولة وسائل الترفيه والألعاب الرقمية الحالية ذات المحتوى الضخم.

وعند ربطها بطقم الرقاقات "AMD 780"، بإمكان معالجات "إيه إم دي فينوم إكس3" أن تقدم إظهاراً عالي الوضوح مع دعم الهيئات الحديثة للفيديو مثل "VC-1" و"MPEG-2" و"H.264". وبفضل "قارئ شيفرة الفيديو الموحد" الذي ابتكرته "إيه إم دي"، يعمل هذا المعالج على توجيه المحتوى عالي الوضوح إلى المعالج الرسومي "GPU" بدلاً من المعالج المركزي "CPU" مما يتيح مشاهدةً عالية الوضوح- من دون تباطؤ أو تأخر أو انقطاع في المشاهد- لأحدث أقراص بلو ري عالية الوضوح

وقال بوب برور، نائب الرئيس لشؤون التسويق الاستراتيجي في "إيه إم دي": "كما وعدت ’إيه إم دي‘ في عام 2007 بطرح وتوفير معالجات ’إيه إم دي فينوم‘ ثلاثية النوى، في الربع الأول من عام 2008، وهاهي تفي بوعدها. وانطلاقاً من إدراكها بأن تطبيقات الحاسوب المكتبي الحالية قد حققت أفضل سرعة بفضل المعالجات رباعية وثلاثية وثنائية النوى، تصر ’إيه إم دي‘ الآن على توفير أكبر مجموعة في القطاع من المعالجات متعددة النوى للحاسوبات المكتبية".

وتمتاز الحواسيب المكتبية المدعومة بمعالج "إيه إم دي فينوم إكس 3" وطقم الرقاقات "AMD 780" بدعم مكتبة وظائف تقنية "دايركت إكس 10"، بحيث أصبح بإمكان محبي الألعاب استثمار الأداء القوي الذي توفره هذه التقنية والاستمتاع بالألعاب والتطبيقات الرسومية ثلاثية الأبعاد1 التي تحاكي الواقع، والتفاعل الحيوي مع أحدث الألعاب الإلكترونية. وباستطاعة محبي الألعاب تعزيز مستوى الأداء بنسبة 70%، من تقنية "ATI Hybrid Graphics". بالإضافة إلى ذلك، يعد طقم الرقاقات "AMD 780G" الجيل الثاني الذي يدعم تقنية "AMD Overdrive™"، وهي واجهة تطبيقات سهلة تتيح للمستخدمين التحكم بالأداء.2