لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 17 Sep 2007 04:11 AM

حجم الخط

- Aa +

"دو" و"إم بي سي" يوفران محتويات فنية على الهواتف النقالة

المحتوى سيكون حلقات تلفزيونية تستغرق أربع دقائق مأخوذة من ثلاث عروض خاصة بقناة MBC

"دو" و"إم بي سي" يوفران محتويات فنية على الهواتف النقالة

تركز شركة خدمة الاتصالات في دولة الإمارات "دو" على محتوى الهواتف النقالة مع ازدياد المنافسة على استقطاب المشتركين.

حيث وقعت "دو" و شركة الاتصالات مع محطة MBC اتفاق يهدف لتوفير محتوى متميز ضمن الهاتف النقال وحصرياً للمشتركين في شبكة "دو" وذلك خلال شهر رمضان.

ولدى إعلانه هذه الشراكة في معرض جيتكس، قال المدير التنفيذي لشركة (دو) عثمان سلطان "منذ سنين مضت شكلت القدرة على التنقل التحدي الأكبر بالنسبة لشركات الاتصالات. أما في بلد اجتاحته الهواتف النقالة بنسبة تزيد على 100% فالتحدي أصبح أمراً مختلفاً تماماً. فالناس الآن لا يريدون فقط أن يتنقلوا بهواتفهم ولكنهم يريدون كل شيء أينما كانوا." وأضاف سلطان أن شركة "دو" استثمرت أكثر من مليوني دولار في هذه الشراكة.

وأثناء معرض جيتكس أيضاً، علق على ذلك الدكتور عمار بكر الذي يشغل منصب المدير الإعلامي الجديد لمجموعة (MBC) قائلاً "توفر الهواتف النقالة ميزة التنقل ويسعدنا الانضمام في شراكة مع شركة "دو" من أجل مشاهدة العروض التلفزيونية المحبوبة مثل طاش ما طاش و بيني وبينك و أرض الأنبياء على الهواء مباشرة ولأول مرة من على الهواتف النقالة".

أما MBC فقد قالت أنها تتطلع إلى الدخول في اتفاقات مشابهة مع شركات اتصال أخرى في المنطقة.

ويصل عدد المشركين في "دو" حالياً إلى حوالي 850 ألف مشترك.

وسيتوفر المحتوى بشكل حصري لمشتركي (دو) على شكل حلقات تلفزيونية تستغرق أربع دقائق مأخوذة من ثلاث عروض خاصة بقناة MBC وهي طاش ما طاش وبيني وبينك وأرض الأنبياء.

وقال سلطان في معرض تعليقه على أثر هذه الشراكة على العائدات إن ذلك لم يكن الحافز الرئيسي وراء هذه الاتفاقية، مضيفاً "لا أعتقد أن أياً منا يعول على هذه الاتفاقية بوصفها مصدر أساسي للعائدات - لهذا نحن في شركة (دو) نعتمد على الصوت. ولكننا بحاجة لأن نبدأ لنصبح جزءاً من التيار السائد".

ومع توقعات أن تتوفر خدمة نقل رقم الهاتف النقال بحلول ربيع العام القادم، وهو ما يعني أن يصبح بإمكان مستخدمي الهاتف النقال أن يحولوا أرقامهم إلى مقسمات أخرى، فان شركة (دو) بحاجة لأن تأتي بطرق مبتكرة للاحتفاظ بزبائنها ولتكون محط جذب للمشتركين بعيداً عن شركة اتصالات.

وقال سلطان أن هذا الاتفاق مع (MBC) هو مجرد بداية للشراكة التي يرجح أن تأخذ طابعاً أوسع.