لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Dec 2007 07:36 AM

حجم الخط

- Aa +

الحكومة المصرية تختار ساب كمزوّد استراتيجي لتقنية المعلومات

أعلنت شركة SAP العالمية أن الحكومة المصرية اختارتها كمزوّد استراتيجي للبرمجيات التقنية الخاصة بتخطيط موارد المؤسسات.

أعلنت شركة SAP العالمية أن الحكومة المصرية اختارتها كمزوّد استراتيجي للبرمجيات التقنية الخاصة بتخطيط موارد المؤسسات. ولمواكبة التطورات التي تشهدها مصر في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، أبرم الطرفان مذكرة تفاهم لمدة خمس سنوات تقدر قيمتها بعدة ملايين من الدولارات ابتداءً من العام 2008، بالإضافة إلى صفقة لمدة أربعة أعوام مع مؤسسة البريد المصري. وفي خطوة تهدف إلى توفير العديد من فرص العمل، ينوي الطرفان تأسيس مركز متخصص لدعم زبائن برمجيات SAP في مصر.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في مصر: "أن التنفيذ الفعال لتقنية المعلومات هو جزء أساسي من إستراتيجية الحكومة المصرية لتنمية الكوادر الوطنية، لا سيما في ظل نمو قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ومساهمته المتنامية في نمو الاقتصاد وتوفير فرص العمل". وأضاف سعادته: "من خلال التحالف مع شركة تقنية رائدة كشركة ساب، ستُعزّز الحكومة المصرية من الفرص الاقتصادية المُتاحة".

من ناحيته قال ليو أبوذكر، نائب الرئيس التنفيذي لدى شركة ساب العالمية: "نحن فخورون بشراكتنا مع الحكومة المصرية وبالدور الهام الذي تلعبه شركتنا في تعزيز قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في مصر. ونحن نتطلع قدماً إلى تنفيذ أنظمة جديدة وفعّالة لعملائنا وشركائنا تستند إلى تقنيات SAP، الأمر الذي سيعود بفائدة كبيرة على مجموعة واسعة من الأعمال والقطاعات في مصر والمنطقة برمتها".

وعلّق سعادة الدكتور أحمد درويش، وزير الدولة للتنمية الإدارية: "أن شراكتنا مع ساب ستخلق العديد من فرص العمل التي تتطلب مهارات عالية، كما ستساعد في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع العام، سواء في نظام البريد المطبق حالياً أو في القطاعات الأخرى".

وقال سعادة الدكتور علي المصيلحي، وزير التضامن الاجتماعي في مصر: "ستزيد هذه الاتفاقية من فعالية البنية التقنية لمؤسسة البريد المصري، ما سيُتيح للمؤسسة الوقوف عند توقعات المتعاملين وتلبية متطلباتهم".

صفقة ساب ومؤسسة البريد المصري
وفقاً لهذه الاتفاقية، ستُساعد SAP البريد المصري على زيادة الفعالية من خلال ميكنة وتنظيم العمليات والإجراءات الإدارية، وتوفير البيانات والمعلومات في الأوقات المطلوبة. وستبدأ الحكومة المصرية تنفيذ تقنيات SAP من خلال شراء تطبيقات SAP الحرجة لمؤسسة البريد المصري، وهذه تشمل حزمة SAP® ERP لتخطيط موارد المؤسسات، و SAP® ERP Human Capital Management لإدارة الموارد البشرية، و SAP® for Public Sector، وSAP® for Travel & Logistics Services لإدارة الخدمات البريدية، و SAP® for Banking.

شراكة ساب مع مؤسسة البريد المصري
تُخطط كل من مؤسسة البريد المصري وشركة SAP MENA (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) إنشاء مركز للدعم الفني في مصر بهدف الاستفادة من خبرة SAP لدعم النمو الذي يشهده قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات المصري.

وفي هذا الصدد، قال المهندس علاء فهمي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة البريد المصري: "ستُمكننا هذه الاتفاقية من تسريع توجهنا نحو اقتصاد يستند إلى المعرفة اللازمة وخدمات رفيعة المستوى، مع التركيز على تنمية كوادر وطنية تتمتع بمستوى عال من المهارة والحرفية".