لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 12 مارس 2020 08:30 ص

حجم الخط

- Aa +

رواج أقنعة بتصاميم مبهجة رغم عدم تقديمها حماية ضد كورونا

مصمم أزياء كرواتي فشل في صناعة اسم له في تصميم الأزياء وها هي أزمة فيروس كورونا المستجد تقدم فرصة ظهور عالمي له

رواج أقنعة بتصاميم مبهجة رغم عدم تقديمها حماية ضد كورونا

زعمت تقارير أن مصمم أزياء كرواتي مجموعته أطلق من الأقنعة «المبهجة»، التي تستغل الخوف العالمي من تفشي فيروس كورونا المستجد وتلقى رواجا رغم أنها  لا تقدّم حماية ضد الفيروس الذي ما زال ينتشر في أنحاء العالم، لكن هذا الأمر لم يبعد المشترين.

قال المصمم زوران أراغوفيتش، صاحب علامة «بايت ماي ستايل»، في حديث لوكالة «فرانس برس»: «أتت فكرة تصميم هذه الأقنعة بشكل عفوي». وأضاف: «كل صباح أثناء تناول القهوة كنا نتكلم عن فيروس كورونا ونقص الأقنعة».


وتابع هذا المصمم البالغ 39 عاماً والذي يعيش في زغرب: «صممت قناعاً ملوّناً ومبهجاً مثل الثياب التي أصممها ونشرت صورة له على حسابي على «إنستغرام» كمزحة». لكن سرعان ما أثارت الأقنعة القطنية المستوحاة من شخصيات «ديزني» والـ «بوب آرت» والقصص المصورة، اهتماماً في كل أنحاء البلاد.


ولفت المصمم إلى أنّ عشرات الأقنعة التي تبلغ كلفتها حوالى 9 يورو، بيعت منذ بدء الإنتاج قبل نحو أسبوعين، وما زال الناس يطلبونها، مشدداً في الوقت نفسه على أنّ أفضل طريقة لمكافحة الخوف من الفيروس تتمثّل في العناصر الإيجابية مثل الملابس: «صحيح أنّها ليست أقنعة طبية، لكنها أكسسوارات مبهجة». وسجّلت كرواتيا حتى كتابة هذه السطور تسع إصابات بالفيروس.