حجم الخط

- Aa +

الأحد 13 أكتوبر 2019 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

أسبوع الساعات دبي العالمي.. يطلق نسخته الأكثر تشويقا في 20 نوفمبر القادم

أبرز دور الساعات العالمية وخبراء الصناعة يجتمعون في دبي لتقديم الأحدث في إحدى أكثر الصناعات دقة وأعرقها تاريخاً، و"رولكس" العالمية تشارك للمرة الأولى في المعرض

أسبوع الساعات دبي العالمي.. يطلق نسخته الأكثر تشويقا في 20 نوفمبر القادم

وام- تتواصل الاستعدادات لاستضافة النسخة الرابعة من "أسبوع الساعات دبي" خلال الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر 2019، تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة دبي للثقافة والفنون، وبمشاركة لفيف من الخبراء والمتخصصين وأهم دور صناعة الساعات وأعرقها في العالم.

ويُعد أسبوع الساعات دبي؛ الذي يُقام بصورة دورية كل عامين، منصة مكرسة لتوحيد جهود مجتمع الساعات العالمي وتطويرها بهدف الحفاظ على إرث الصناعة ونقل المعرفة حول كل ما يتعلق بمجال الساعات، وذلك من خلال برنامج حافل بالفعاليات، والعروض، والنشاطات على مدار الأيام الخمسة للحدث.

ويمثل الحدث فرصة نموذجية للتواصل بصورة مباشرة مع خبراء الصناعة وأهم الشخصيات المؤثرة فيها، في حين يظل الهدف الأهم هو التثقيف سواء للعاملين في هذا المجال أو عامة الجمهور المهتم بالساعات، من خلال حلقات نقاش، وورش عمل ومحاور إبداعية مفتوحة للجميع.

ويحظى أسبوع الساعات دبي منذ دورته الأولى بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون؛ الشريك الثقافي للحدث الذي تحظى كذلك بالعديد من الشركاء الاستراتيجيين الرئيسيين والمؤسسات ذات التاريخ الطويل، وفي مقدمتها "أحمد صديقي وأولاده" وهي المجموعة المؤسِسة للحدث وشركة التجزئة الرائدة في المنطقة في مجال الساعات والمجوهرات الفاخرة؛ وأبرز دور الأعمال الفنية كريستيز، ومركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وقالت هند عبدالحميد صديقي، مدير عام أسبوع الساعات دبي- بهذه المناسبة - : "يسر أسبوع الساعات دبي الإعلان عن إطلاق نسخته الأكثر تشويقاً، حيث أنها ستكتشف عالم الابتكار والتكنولوجيا من خلال عيون شركائنا، والعلامات التجارية، والداعمين للحدث وتطورت هذه الفعالية خلال السنوات الأخيرة، حتى أصبحنا اليوم نمتلك أكثر من 6000 متر مربع لنقدم من خلالها انطباعات حية لرؤيتنا. وقد تم إعداد الإصدار الرابع من الحدث ليكون علامة فارقة في تاريخه، من خلال مجموعة من المقومات الرئيسية، منها مشاركة "رولكس" والعديد من البرامج المثيرة الأخرى التي سيتم الكشف عنها في الوقت المناسب، ونحن نتطلع إلى الترحيب بزوارنا من داخل وخارج الدولة في هذا الحدث الذي نعتز بتنظيمه في دبي مركز الإبداع والمبدعين في المنطقة".

وتشارك في الحدث الأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط، العلامة السويسرية الفاخرة "رولكس"، وذلك عقب افتتاح أكبر بوتيك لها على مستوى العالم في دبي العام الماضي، وستركز من خلال معرضها الأول في "أسبوع الساعات دبي" على واحدة من أهم إصداراتها وهي ساعة الغوض"أويستر بربتشوال صبمارينر" من خلال لوحات وعروض تفاعلية تحكي قصة تطور هذا الطراز.

ويعود إلى دورة هذا العام "منتدى الساعات"، والذي من المقرر أن يجمع خبراء رئيسيين من مختلف الصناعات.

وسيتراوح المتحدثون البارزون بين منسقي الساعات والرواد والعلامات التجارية والفنانين وهواة الجمع، لتعزيز تبادل وجهات النظر عبر سلسلة من حلقات النقاش المخصصة لتطوير علم الساعات.

ويحافظ هذا الحدث غير التجاري الأول من نوعه، والذي يتيح الحضور بالمجان، أيضًا على التزامه بعرض الإبداع في الصناعة من خلال المنصة الإبداعية وورشات عمل صناعة الساعات والحرفية اليدوية.