ساعة شوبارد تويست، منظور مبتكر للساعات الفاخرة

ساعة تويست الذهبية من شوبارد (L.U.C XPS Twist QF) المصنوعة من الذهب الأبيض المصادق عليه بشهادة "التعدين العادل" للذهب الأخلاقي ضمن إصدار محدود يضم 250 ساعة فقط
ساعة شوبارد تويست، منظور مبتكر للساعات الفاخرة
الأربعاء, 17 أبريل , 2019

تتألق هالة الأناقة التي تلف الرجل العصري الأنيق من احترامه للقواعد المتبعة وخرقها بلباقة في الوقت ذاته. وعلى هذا الأساس، يعتبر العرض المصغّر للثواني الذي يظهر عند الساعة 7 قاعدة متبعة وسمة مميزة لمجموعة ساعات (Twist) التي تندرج ضمن خط مجموعة ساعات (L.U.C) الشاملة، إلا أن ساعة (L.U.C XPS Twist QF)، المصنوعة من الذهب الأبيض المصادق عليه بشهادة "التعدين العادل" للذهب الأخلاقي ضمن إصدار محدود يضم 250 ساعة فقط، تعتمد خرق هذه القاعدة من خلال الانحراف المدروس عن مركز الساعة بمنهجية أنيقة لعدم التناسق. وبفضل رشاقتها التي تلائم المعصم، وقوامها الغني، وجودة إنتاجها، وبعدها الأخلاقي: تكتمل الهالة التي تلف هذه الساعة فلا تفتقر لأدنى لمسة من البذخ.

تعتمد تقاليد صناعة الساعات الفاخرة على دقة التناسق والترتيب الجمالي الذي يثير استجابة بصرية فطرية، بيد أن ساعة (L.U.C XPS Twist QF) لا تكتفي بذلك، بل تلاعبت أيضاً بموضع التاج وعرض الثواني المصغر، كتلاعب وشاح من حرير الكشمير وهو يشف عما وراءه، رغم احتواءها على كافة المزايا التي تتميز بها مجموعة ساعات (L.U.C). وعلى صعيد آخر، تزدهي ساعة (L.U.C XPS Twist QF) بوفرة من المميزات الأنيقة نتيجة حيازتها لأهم برامج الشهادات التي تحرص دار شوبارد للحصول عليها، مثل: شهادة منظمة فلورييه للجودة، وشهادة الكرونومتر، وصنع علبة الساعة من الذهب الأخلاقي المصادق عليه بشهادة "التعدين العادل". وبذلك تتخطى هذه التحفة الفنية كل حدود المعايير الجمالية المعروفة لتجسد أروع إنجاز حرفي على الإطلاق.

الرموز البصرية لمجموعة ساعات (L.U.C)
يعتبر نقش سطح الميناء الذي يتمركز حول شعار (L.U.Chopard) الظاهر عند موضع الساعة 12، واحداً من ضمن المفردات الجمالية الثابتة التي تتميز بها مجموعة ساعات (L.U.C). بيد أن ساعة (L.U.C XPS Twist QF) نقلت نقطة التركيز هذه لتتمحور حول العرض المصغر للثواني الذي يظهر عند موضع الساعة 7، كما ساهم أيضاً تأثير آخر في توجيه الأنظار نحو هذا العرض اللامركزي، تمثل في التشطيبات اللامعة التي تتركز عند هذا الميناء الثانوي وتشع منه لتجتاح كامل سطح الميناء ذو اللون الرمادي المزرق لساعة (L.U.C XPS Twist QF). وتبرز ميزة أخرى مختلفة تتمثل في أن موديل ساعة (L.U.C XPS Twist QF) هو الموديل الوحيد ضمن مجموعة ساعات (L.U.C) الذي لا تظهر عليه أرقام عربية عند الساعة 12، حيث استبدل الرقم بمشيرة ذات وجهين لتدل على مكان الساعة 12 على الميناء.

تظهر كلمتيّ (Qualité Fleurier) تحت اسم المجموعة (L.U.C) على الميناء في المكان المخصص عادة لوضع نقش (Chronometer). ومن خلال هذا الإصدار المحدود الذي يضم 250 ساعة فقط، تضفي شوبارد نفحة من الحيوية وزخماً جديداً على ديناميكية "منظمة فلورييه للجودة" التي كانت قد ساهمت في إنشاءها.

متطلبات الحصول على دمغة "منظمة فلورييه للجودة"
رسخت "منظمة فلورييه للجودة" مكانتها بين الشهادات المخصصة للساعات، وذلك بفضل المعايير الرفيعة والنهج الصارم الذي تعتمده. تطبّق هذه الشهادة على مجال صناعة الساعات بأكمله وتعتبر حالياً أصعب شهادة يمكن الحصول عليها في عالم صناعة الساعات السويسرية، حيث تتضمن مراحل حصول الساعة على هذه الشهادة خمسة مستويات أساسية، تتمثل في: دقّة الساعة من خلال ضمان حصول كل موديل على شهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC)، ومتانتها وموثوقيتها من خلال اختبار إجراء اختبارات التهالك (Chronofiable)، ودقة الساعة عند ارتداءها واستخدامها بشكل عملي من خلال وضعها في جهاز (Fleuritest) للمحاكاة العملية على مدى 24 ساعة، والحرفية الدقيقة المستخدمة في صنعها من خلال إيفاءها بمعايير اللمسات النهائية المعتمدة في صناعة الساعات الفاخرة. وأخيراً، إجراء كامل عمليات تصنيعها 100% في سويسرا.

تفوق ميكانيكي
يشغّل عيار (96.26-L) حركة 250 ساعة يضمها هذا الإصدار المحدود من ساعة (L.U.C XPS Twist QF)، وينحرف عن عيار (96.01-L) بمقدار 30 درجة. وعلى غرار عيار الحركة الأصلي، يتميز هذا العيار بنحافة سماكته التي تبلغ 3.3 ملم، مما يتيح إمكانية وضع هذا الموديل الجديد ضمن علبة فائقة النحافة. وتستمد آلية الحركة الأوتوماتيكية التعبئة طاقتها من دولاب منقوش متناهي الصغر مصنوع من ذهب عيار 22 قيراط تفيد عطالته المرتفعة في تحسين كفاءته. ويزود عيار (96.26-L) إمداد الطاقة لخزانيّ الطاقة المتراصّين (بتكنولوجيا Twin® المصادق عليها ببراءة اختراع باسم شوبارد)، ليعملا معاً على توفير إحتياطي من الطاقة يكفي لتشغيل الحركة لمدة 65 ساعة، فيما يعتبر إنجازاً استثنائياً بالنسبة لساعة فائقة النحافة، ويتيح لهذا العيار العمل بدقة كرونومتر معتمدة. أما لمساته النهائية فلا تقل عنه في رقيها ودقتها، حيث تتوافق معاييرها الجمالية مع المواصفات التقنية المطلوبة لشهادة "منظمة فلورييه للجودة".

التزام شوبارد الأخلاقي
يمثل الذهب بصمة مميزة لمجموعة (L.U.C) تجلت في ساعة (L.U.C XPS Twist QF) من خلال استخدام الذهب الأخلاقي المصادق عليه بشهادة "التعدين العادل" الذي توفره جمعيات التعدين الحرفية الصغيرة وفق نهج مسؤول يوفر الرعاية للعاملين فيها ويحمي الببيئة من ممارسات التعدين غير المسؤولة. حيث تدفع شوبارد لهذه الجمعيات رسوماً إضافية إلى جانب السعر الثابت للذهب لتتم إعادة استثمار هذه الأموال على النحو الأمثل في مشاريع تنمية ضمن المجتمعات المحلية.

وتعتبر حالياً دار شوبارد المشتري الرئيسي على المستوى العالمي لذهب "التعدين العادل" الذي تحتفظ به في معملها (Manufacture) لتستخدمه في إنتاج أهم إبداعاتها من الساعات، مثل ساعة (L.U.C XPS Twist QF) على سبيل الذكر لا الحصر، بالإضافة إلى استخدامه في صياغة بعض إبداعاتها من روائع المجوهرات الفاخرة. واعتباراً من شهر يوليو 2018، تستخدم دار شوبارد الذهب الأخلاقي 100% في صناعة جميع إبداعاتها من الساعات والمجوهرات.

نهج شوبارد الداخلي في صناعة الساعات
تعد شوبارد شركة عائلية تتبنى نهجاً متميزاً وراسخاً في اعتماد الاستقلالية. ولذلك يتم إجراء كافة مراحل صناعة خط ساعات (L.U.C) داخلياً ضمن مواقع الإنتاج الخاصة بالشركة والواقعة في جنيف وفلورييه؛ بدءاً من تطوير الحركة، وتصميم المنتج النهائي، وصهر الذهب، وتصنيع العلبة وختمها، وتصنيع مكونات الحركة وأساور الساعات، ونقش الزخارف اليدوية التقليدية، وإجراء المعالجات السطحية، وصولاً إلى عمليات التلميع، والتركيب، وتعديل الحركة، ومراقبة الجودة. ليشكّل ذلك كله مجموعة شاملة من عمليات إنتاج الساعات التي تتقنها شوبارد حد الاحتراف وتطبقها في صناعة كل ساعة من ساعات مجموعة (L.U.C). ونتيجة لهذه الحرفية المتقنة، تلبي ساعات (L.U.C) بكل ثقة ما يطمح إليه الرجل العصري، وتعبّر بوضوح عن مزيج مثالي يجمع بين المهارة الحرفية والعواطف المرهفة.

المواصفات التقنية
ساعة (L.U.C XPS Twist QF)
إصدار محدود يضم 250 ساعة فقط
مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط المصادق عليه بشهادة "التعدين العادل" للذهب الأخلاقي

العلبة:
هيكل مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط
إجمالي القطر 40,00 ملم
السماكة 7,70 ملم
مقاومة الماء 30 متر
تاج من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط 5,00 ملم
يتموضع التاج عند الساعة 4 ومدموغ بشعار (L.U.C)
تشطيبات عامودية لامعة على جوانب العلبة وأقواسها الممتدة بين مقابض السوار
زجاج سافيري مضاد للانعكاسات
غطاء خلفي مفتوح للعلبة

آلية الحركة:
ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة L.U.C 96.26-L
عدد مكونات الحركة 172
إجمالي القطر 27,40 ملم
السماكة 3,30 ملم
عدد الأحجار الكريمة  29
التواتر 25,200 ذبذبة في الساعة (3.5 هرتز)
احتياطي الطاقة 65 ساعة
تضم الحركة خزانين للطاقة بتكنولوجيا (Twin®)
تعبئة أوتوماتيكية بواسطة دولاب متناهي الصغر مصنوع من الذهب 22 قيراط
جسور مزينة بزخارف "كوت دو جنيف"
كرونومتر حاصل على شهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC)
دمغة منظمة فلورييه للجودة (FQF)

الميناء والعقارب
ميناء مزين بتشطيبات لامعة لزخارف شروق الشمس التي تركز على العرض المصغّر للثواني، ومعالج بلون رمادي مزرق بأسلوب التفاعل الكهروكيميائي (galvanic)
عقارب مطلية بالروديوم على شكل مخروط مدبب للساعات والدقائق.
عقرب مطلي بالروديوم على شكل مخروط مدبب لعرض الثواني المصغّر

الوظائف والعرض:
عرض مركزي للساعات والدقائق
عرض لامركزي ومصغّر للثواني عند الساعة 6
نافذة لعرض التاريخ بوثبات شبه فورية

السوار والمشبك:
سوار بخياطة يدوية مصنوع من جلد التمساح بلون رمادي مزرق مطفي اللمعة ومدبوغ دباغة نباتية (الحاصل على شهادة CITES) مع بطانة من جلد التمساح بلون جملي فاتح
مشبك بإبزيم دبوس مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط

الرقم المرجعي 1001-161945- ساعة مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط المصادق عليه بشهادة "التعدين العادل" للذهب الأخلاقي
إصدار محدود يضم 250 ساعة فقط

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج