ساعة كواترو إل يو سي، دقة وجودة ورقي للرجل المتأنق

ساعة كواترو إل يو سي، دقة وجودة ورقي للرجل المتأنق
الأربعاء, 17 أبريل , 2019

ماتزال ساعة  كواترو إل يو سي (L.U.C Quattro) الأنيقة تبهرنا بتغيراتها في كل مرة. فقد دعمت الساعة باحتياطي وافر من الطاقة وتتميز بعلبة مصنوعة من الذهب الأبيض تؤطر ميناء أزرق ذو تشطيبات عامودية لامعة. تقدم شوبارد هذه الساعة الجديدة ضمن مجموعة ساعات (L.U.C Quattro) الرمزية، إحدى المجموعات المتميزة التي تحتل مكانة معتبرة ضمن خط مجموعة ساعات (L.U.C)، لتعبر بذلك ساعة (L.U.C Quattro) عن طابع متفرد من خلال ميناء بديع، لاسيما أن شوبارد ابتعدت عن التوجه العصري لاعتماد اللون الأخضر الزيتوني أو الزجاجي، واختارت بدلاً منه لوناً أزرق مستوحى بشكل مباشر من الذوق الانكليزي الذي يتجلى في تدرجات اللون المنتشرة في النوادي الخاصة وتتألق بسمات الأناقة الرسمية والراقية. يضم هذا الإصدار المحدود 50 ساعة وهو موجه للرجل الأنيق المطلع على أسرار صناعة الساعات والقادر على إدراك الحرفية الدقيقة لمجموعة ساعات (L.U.C) الأصيلة الشاملة.تعتبر مجموعة ساعات (L.U.C Quattro) إحدى أبرز المجموعات الأساسية ضمن خط ساعات (L.U.C) الشامل، وهي بذلك من الركائز الأساسية في مصنع شوبارد (Chopard Manufacture). تعمل ساعات هذه المجموعة بعيار فريد بتطوره ونحافته يزود الساعة باحتياطي وافر من الطاقة يكفيها لتسعة أيام. وعلاوة على أداءها المنقطع النظير، صممت ساعة (L.U.C Quattro) الجديدة المتميزة لتناسب الرجل العصري الذي يحب الاهتمام بنفسه، حيث الطابع العصري للميناء الذي خضع لإعادة التصميم، ناهيك عن اللون الفريد، والمصادقة عليها ‘بدمغة جنيف للجودة’، يجعل من ساعة الكرونومتر هذه تحفة نفيسة تزدهي بإطلالتها لتستقطب الإعجاب.

بساطة وأناقة
بعد النجاح الذي حققه تصميم ساعة (L.U.C Quattro) الأخيرة التي تم الكشف عنها في عام 2018، ينضم اليوم إلى ساعات هذه المجموعة الأنيقة والفائقة النحافة ساعة جديدة بميناء معدّل ليتماشى تماماً مع التوجهات المعاصرة. وبعد إصدار عام 2018 الذي يتميز بميناء ذو لون فضي وتشطيبات عامودية لامعة مع مشيرات ساعات وعقارب زرقاء اللون وعلبة مصنوعة من الذهب الوردي، يتألق الإصدار الجديد للساعة بحلة علبة مصنوعة من الذهب الأبيض تحتضن ميناءً ذي لون أزرق مع تشطيبات عامودية لامعة وتبرز عليه الترقيمات العربية ومشيرات الساعات المطلية بالروديوم. ويضم الإصدار الجديد والمحدود 50 ساعة فقط مزودة بسوار أنيق بلون بني مطفي ومصنوع من جلد التمساح في وجهه العلوي وبطانته.

صنعت علبة ساعة (L.U.C Quattro) من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط بقطر يبلغ قياسه 43 ملم، وتزين جوانبها الخارجية تشطيبات لامعة، ليتجلى في هذا الموديل مدى الاهتمام البالغ الذي تتطلبه "دمغة جنيف للجودة". وعلى ميناء ثانوي يقع عند موضع الساعة 6 يظهر عرض مصغّر للثواني بالإضافة إلى عرض التاريخ. وفي الجهة المقابلة عند موضع الساعة 12 يظهر مؤشر احتياطي الطاقة بتدريجات مرقمة من 1 إلى 9، ويجسد هذا المؤشر بدوره رمزاً مميزاً لساعة (L.U.C Quattro) بشكله الشبيه بمروحة مفتوحة بزاوية 180 درجة. ويتخلل مسار الدقائق رقميّ 3 و 9 بالعربية وبحجم كبير، إضافة لمشيرات الساعات المطلية بالروديوم والمعالجة بمادة الاضاءة الفائقة (Super-LumiNova) والتي استمدت شكلها من العقارب ذات الشكل المخروطي المدبب المستخدمة ضمن خط مجموعة ساعات (L.U.C).

آلية استثنائية
ينبض في صميم ساعة (L.U.C Quattro) عيار (Calibre 98.01-L) مجسداً إحدى الحركات المبتكرة التي تم تطويرها وإنتاجها ضمن مصنع شوبارد (Chopard Manufacture). يتميز هذا العيار بتقنية (Quattro) الحاصلة على براءة اختراع، حيث تتضمن أربعة خزانات للطاقة (تنقسم إلى مجموعتين تضم كل منها خزانان متراصّان) من شأنها إمداد ساعة الكرونومتر باحتياطي من الطاقة يصل حتى 216 ساعة، في حين تشغل فقط حيزاً صغيراً من الحركة بسماكة لا تتعدى 3,7 ملم، لتمنح بدورها لساعة (L.U.C Quattro) نحافة فريدة وأناقة لا مثيل لها.

نهج شوبارد الداخلي في صناعة الساعات
تعد شوبارد شركة عائلية تتبنى نهجاً متميزاً وراسخاً في اعتماد الاستقلالية. ولذلك يتم إجراء كافة مراحل صناعة خط ساعات (L.U.C) داخلياً ضمن مواقع الإنتاج الخاصة بالشركة والواقعة في جنيف وفلورييه؛ بدءاً من تطوير الحركة، وتصميم المنتج النهائي، وصهر الذهب، وتصنيع العلبة وختمها، وتصنيع مكونات الحركة وأساور الساعات، ونقش الزخارف اليدوية التقليدية، وإجراء المعالجات السطحية، وصولاً إلى عمليات التلميع، والتركيب، وتعديل الحركة، ومراقبة الجودة. ليشكّل ذلك كله مجموعة شاملة من عمليات إنتاج الساعات التي تتقنها شوبارد حد الاحتراف وتطبقها في صناعة كل ساعة من ساعات مجموعة (L.U.C). ونتيجة لهذه الحرفية المتقنة، تلبي ساعات (L.U.C) بكل ثقة ما يطمح إليه الرجل العصري، وتعبّر بوضوح عن مزيج مثالي يجمع بين المهارة الحرفية والعواطف المرهفة.




المواصفات التقنية
ساعة (L.U.C Quattro)
إصدار محدود يضم 50 ساعة فقط مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط

العلبة:
هيكل من الذهب الأبيض 18 قيراط
إجمالي القطر 43 ملم
السماكة 8,84 ملم
مقاومة الماء 50 متر
تاج من الذهب الأبيض 18 قيراط مدموغ بشعار L.U.C 6,50 ملم
جوانب العلبة مصقولة بتشطيبات عامودية لامعة
زجاج سافيري مضاد للانعكاسات
إطار مصقول لزجاج الساعة، وغطاء خلفي مصقول للعلبة ومنقوش يدوياً
غطاء خلفي شفاف للعلبة يظهر آلية الحركة مزودة بزجاج سافيري مضاد للانعكاسات

آلية الحركة:
ميكانيكية يدوية التعبئة L.U.C 98.01-L
عدد قطع الحركة 223
إجمالي القطر 28,60 ملم
السماكة 3,70 ملم
عدد الأحجار الكريمة  39
التواتر 28,800 ذبذبة في الساعة (4 هرتز)
احتياطي الطاقة 216 ساعة (9 أيام)
أربعة خزانات للطاقة بتكنولوجيا Quattro®
جسور مزينة بزخارف "كوت دو جنيف"
أداة تعديل شبيهة بعنق البجعة
نابض توازن مع منحنى فيليبس الطرفي
شهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر COSC
دمغة جنيف للجودة

الميناء والعقارب
ميناء بلون أزرق مزيّن يدوياً بتشطيبات عامودية لامعة
ترقيمات ومؤشرات للساعات مطلية بالروديوم
طلاء بالأوبالين لمؤشر احتياطي الطاقة وعرض الثواني المصغّر
عقارب على شكل مخروط مدبب للساعات والدقائق مطلية بمادة الاضاءة الفائقة (Super-LumiNova)

عقارب مطلية بالروديوم على شكل سيف مدبب لمؤشرات الثواني والتاريخ واحتياطي الطاقة.

الوظائف والعرض:
عرض الساعات والدقائق
عرض مزدوج ومصغّر للثواني والتاريخ عند الساعة 6
مؤشر لعرض احتياطي الطاقة عند الساعة 12

السوار والمشبك:
سوار من جلد التمساح بلون بني مع بطانة من جلد التمساح بلون بني أيضاً
مشبك بإبزيم دبوس من الذهب الأبيض المصقول عيار 18 قيراط

الرقم المرجعي 1002-161926 - من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مع ميناء بلون أزرق
إصدار محدود يضم 50 ساعة فقط.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة