دراسة تحذر أصحاب اللحى من الجراثيم الخطرة

تزعم دراسة جديدة أجرتها عيادة "هيرزلاند" السويسرية أن الرجال الملتحين قد يواجهون أعدادا كبيرة من الجراثيم
دراسة تحذر أصحاب اللحى من الجراثيم الخطرة
البروفيسور أندرياس جوتزيت
الثلاثاء, 16 أبريل , 2019

زعم البروفيسور أندرياس جوتزيت من عيادة هيرسلاندن السويسرية لفت إلى أن الدراسة أظهرت خطر إهمال العناية باللحية بحسب صحيفة الغارديان.

بالطبع لجأت الدراسة التي أخذت عينات من 18 رجل فقط، لأسلوب الإثارة وذلك بمقارنة مستوى الجراثيم في فرو الكلاب (وأخذت عينات من 30 منهم).
واكتشف الباحثون أنه تم العثور على جراثيم خطرة على صحة الانسان في نصف اللحى التي تم أخذ عينات منها .

وأُجريت الدراسة من خلال فحوصات بالتصوير بالرنين المغناطيسي ووجد العلماء عند فحص لحى 18 رجلاً  أن مستويات الميكروبات عالية جدا في العينات المأخوذة من لحي الرجال ووجدت الدراسة أن جميع الرجال الملتحيين ، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 76 سنة ، أظهروا مستوى جرثوميًا مرتفعًا ، وبينت الدراسة أن 7 من الـ23 رجلا الذين شاركوا في الدراسة يحملون جراثيما تشكل خطراً على صحة الإنسان.

تلفت الصحيفة إلى تضارب الدراسات حول اللحية فمنها من يفيد بأنها تزيد جاذبية الرجال فيما استفسرت الصحيفة من خبير في اللحى حول سبل العناية بها فأشار بالقول:" عليك بغسيل اللحية كما تغسل شعر الرأس، والعناية بها عند الاستحمام بنفس المنتجات التي تستخدمها للشعر ويكفي غسيل اللحية كل يومين ويستحسن استخدام مراهم ترطيب و تقشير الجلد للتخلص من خلايا الجلد التالفة التي يمكن أن تتجمع وتشكل بؤرا للجراثيم."

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج