دعك من أفضل ما تقوم به في العام 2019، انظر لما قمت به في 2018

استثمر بنفسك أولا وتجنب ما ارتكبته من أخطاء عام 2018
دعك من أفضل ما تقوم به في العام 2019، انظر لما قمت به في 2018
الجمعة, 04 يناير , 2019

هناك قائمة طويلة من القرارات التي يمكنك اتخاذها لجعل العام 2019 الأفضل في حياتك، لتسهل تحقيق  أهدافك. وبينما يسهل تحديد أهداف خيالية أحيانا لجعل العام 2019 الأفضل بالنسبة لك، ماذا لو قلصت من التصرفات والعادات السلبية التي ارتكبتها عام 2018.

هناك إحصائية تشير إلى أن 8% فقط من الناس يلتزمون بقائمة ما يجب القيام به للعام الجديد. إذا عليك بالعام الماضي لترى كيف كانت القرارات فيه.

هذا ما ينصح به الكاتب تيم فيريس الذي يؤكد على أهمية مراجعة العام الماضي لتسهل تحقيق أهدافك.

يقول فيريس قم بتقسيم ورقة إلى عمودين أولهما الأمور الإيجابية والثاني للأمور السلبية التي قمت بها. وراجع اللحظات الطيبة التي مرت معك والأشخاص والممارسات السلبية التي تسببت لك بالمشاكل وهؤلاء الذين كانوا أكثر إيجاببية معك، والامور التي برزت في ذلك العام لتصنفها في أحد العمودين. ويمكنك بعدها أن تستخلص الأمور التي يجب عليك تجنبها.

بالطبع هناك القائمة المعروفة من القرارات التي يتعهد كثيرون باتخاذها لكنهم يفشلون دوما بالالتزام بها مثل:

1- تقليص الإنفاق بهدف التوفير والاستثمار بأمور تحقق مكاسب، اضبط مشترياتك الهام لمرة واحدة كل فصل من العام.

2- الاهتمام بالصحة وممارسة الرياضة وهي أهم استثمار قد يفشل كثيرون في الالتزام به. لكن لك لا يعني انك ستكون من بين هؤلاء الفاشلين في تحقيق أهم أهدافك للعام 2019 فالصحة هي أهم ثروة لديك بل تعجز أكبر ثروة عن إعادة الشباب والصحة فما رأيك بجعل الحفاظ على صحتك وشبابك أهم قرار للعام الجديد؟

3-لتحقيق ذلك يجب عليك الالتزام بالطعام الصحي والمحافظة على الوزن.

4-ممارسة الرياضة تصبح سهلة بالانتساب لمركز رياضي- جيم- أو ممارسة المشي أو الرياضة في المنزل فهذه هي أهم استثمار لك وبمستقبلك.

5-اكتساب مهارة جديدة، ما رأيك بمهارة الحديث أمام الجمهور بأحد أندية توستماستر لإتقان فنون التواصل والمهارات القيادية مثلا؟

6 -تعلم لغة أجنبية، فهذه ستفتح لك آفاق فكرية وثقافية بل مكاسب مالية لا تخطر على البال.

7- قراءة كتاب كل شهر.

8-قضاء أوقات أطول مع العائلة والأهل والأصدقاء.

9- خصص مبلغ لا يؤلمك خسارة نصفه للاستثمار في مجال جديد (سعر الذهب مرتفع عاليا كالعادة كل عام عند وبعد رأس العام- حاول بعد عدة شهور) استفسر من البنك الذي تتعامل معه عن الاستثمار بسوق الأسهم فالأسعار مؤاتية اليوم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج