الذكاء الاصطناعي يحدد منطقة تكشف عمر أي شخص

مقلة العين هي أدق منطقة لتحديد عمر أي شخص بدقة تصل إلى تفاوت الخطأ بمعدل سنتين زيادة أو نقصان
الذكاء الاصطناعي يحدد منطقة تكشف عمر أي شخص
الأربعاء, 28 نوفمبر , 2018

طوّر باحثون خوارزمية بالذكاء الاصطناعي لتقديم وسيلة دقيقة لتحديد سن أي شخص بدقة تصل إلى تفاوت الخطأ بمعدل سنتين زيادة أو نقصان.

وتظهر نتائج دراسة حول هذه الخوارزمية أن أدق طريقة لتحديد العمر هي النظر في جلد المنطقة المجاورة لزاوية العين. ويأمل الباحثون من ذلك في إيجاد حلول تخفف آثار التقدم بالعمر وإظهار الوجه هيئة أكثر شبابا.

كما تهدف الأبحاث وتطويرها خوارزمية باسم PhotoAgeClock التي أجرتها شركة هوت إي آي Haut.AI التي تعمل على تطوير حلول الذكاء الاصطناعي لتطوير منتجات العناية بالجلد، للحفاظ على صحة الإنسان وتخفيف آثار مسببات الشيخوخة على الوجه والجسم. ونشرت الدراسة في مجلة إيجينغ Aging الطبية التي تعنى بأبحاث التقدم بالسن.

استخدمت الدراسة قرابة 8414 صورة عالية الدقة لزوايا العينين اليمنى واليسري للتحقق من تقدير العمر بدقة وتبين أن زاوية العين ومنطقة الرموش هي أكثر المناطق تأثرا بالتقدم بالعمر، وتم بضوء ذلك تطوير برنامج بالذكاء الاصطناعي. وتقول الشركة إن ذلك يسهل تطوير علاجات خاصة للعناية بالجلد من تأثيرات التقدم بالعمر سواء كانت نمط الحياة أو الحاجة لتدخل طبي أو جراحة تجميلية.

يذكر أن النظر في عين اي شخص هي أفضل وسيلة معروفة لتقدير عمره دون الحاجة للذكاء الاصطناعي لكن تطوير وسيلة تتمتع بالدقة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي مثل خوارزمية PhotoAgeClock ستقلص احتمالات الخطأ بدرجة كبيرة. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج