لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 6 سبتمبر 2018 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

بعد موجة غضب.. شركة ملابس شهيرة تتوقف عن حرق البضائع غير المباعة

بعد موجة غضب من ملفها البيئي.. شركة بيربري البريطانية للسلع الفاخرة تتوقف عن حرق منتجاتها غير المباعة والتي تقدر قيمتها بملايين الجنيهات الإسترلينية

بعد موجة غضب.. شركة ملابس شهيرة تتوقف عن حرق البضائع غير المباعة

أعلنت شركة بيربري البريطانية للسلع الفاخرة إنها لن تحرق بعد الآن منتجات غير مباعة تقدر قيمتها بملايين الجنيهات الإسترلينية أو تستخدم الفرو الطبيعي في مجموعاتها وذلك بعد موجة غضب من ملفها البيئي.

ووفقا لرويترز، قالت الشركة صاحبة العلامة التجارية، التي من المقرر أن تنتج أول مجموعة أزياء لها تحت قيادة مصممها الجديد ريكاردو تيشي، إنها ملتزمة بأن تكون أكثر مسؤولية من الناحية الاجتماعية والبيئية، وذلك بعد إقرارها بحرق بضائع بقيمة 28.6 مليون جنيه إسترليني في عامها المالي الماضي.

وكانت الشركة قد أتلفت منتجات غير مباعة من الملابس الفاخرة والإكسسوارات والعطور بقيمة 37.8 مليون دولار لمنع بيعها بأسعار مخفضة حسب صحيفة ذا تايمز.

وقالت أيضا إنها ستتبع علامات راقية أخرى مثل فيرساتشي وجوتشي وكذلك ستيلا مكارتني رائدة الموضة التي تراعي الجوانب الأخلاقية في التوقف عن استخدام الفرو الطبيعي في مجموعات الأزياء مثل فراء الأرانب والثعالب وحيوان المنك والراكون الآسيوي.

وقال المدير التنفيذي ماركو جوبتي ”الفخامة الحديثة تعني أن نتحلى بالمسؤولية مسؤولين من الناحيتين الاجتماعية والبيئية... هذا الاعتقاد جوهري لدينا في بيربري وأساسي لنجاحنا في الأمد الطويل“.

ويعمل جوبتي على تعديل وضع العلامة التجارية لتصبح أكثر فخامة ويعلق آماله على تيشي، نجم جيفنشي السابق الذي صمم أزياء لبيونسيه ومادونا، لإحداث التحول في دار الأزياء البريطانية المتميزة.