لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 28 فبراير 2020 05:45 م

حجم الخط

- Aa +

ليفربول قد يفقد لقب الدوري الإنكليزي في حال تعليق المباريات

ذكرت صحيفة التلغراف أن لقب الدوري قد يضيع من ليفربول في حال قررت الحكومة تعليق مبارايات الدوري الإنكليزي بسبب فيروس كورونا المستجد.

ليفربول قد يفقد لقب الدوري الإنكليزي في حال تعليق المباريات
لمدير الفني الألماني يورجن كلوب -ليفربول -الصورة : رويترز

ذكرت صحيفة التلغراف أن لقب الدوري قد يضيع من ليفربول في حال قررت الحكومة تعليق مبارايات الدوري الإنكليزي بسبب فيروس كورونا المستجد ويلزم فوز ليفربول بأربعة مبارايات فقط من أصل 11 مباراة متبقية لحسم لقب البريميرليج.

 كما لا يوجد ضمان من إعادة النظر في هبوط الأندية التي تخلفت إلى أسفل قائمة ترتيب الدوري في تلك الحالة.

 وتقول الصحيفة إن مخاوف انتشار الفيروس رفعت من احتمالات طلب الحكومة إلغاء كل الأنشطة والمباريات الرياضية في بريطانيا لأكثر من شهرين مما قد يعني إلغاء مبارايات مقررة .

وقامت العديد من الدول الأوروبية قد بدأت تأخذ حذرها من الفيروس من خلال إجراءات استثنائية مست الأحداث الرياضية سواء بالإلغاء أو اللعب بدون الجماهير.

وبعد انتظار 30 عاما، قد تحرم جماهير ليفربول من الفوز باللقب، رغم جهود المدير الفني الألماني يورجن كلوب لنيل الفوز رقم 19 في الدوري الإنجليزي الممتاز والأول منذ 1990 واللقب الأول في النسخة الجديدة للدوري الإنجليزي الممتاز والتي انطلقت عام 1992.

من جانب آخر قال يورجن كلوب مدرب ليفربول إنه لا يعتقد أن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم فقد قوته التنافسية هذا الموسم وتوقع صراعا شرسا عند زيارة واتفورد القابع في المركز قبل الأخير يوم السبت.

ويتصدر ليفربول، المتحفز لتحطيم الرقم القياسي بتحقيق 19 انتصارا متتاليا في الدوري الممتاز بملعب واتفورد، المسابقة بفارق 22 نقطة عن أقرب منافس.

وبعد اجتياز نوريتش سيتي ووست هام يونايتد، المهددين بالهبوط، بفارق هدف واحد في آخر مباراتين أكد كلوب أن المراكز في الجدول لا تعكس التهديدات التي تواجه فريقه داخل الملعب.

وأبلغ كلوب مؤتمرا صحفيا يوم الجمعة ”لا أحتاج إلى دليل لإثبات قوة التنافس في الدوري. لا تتخيل كيف لعب نوريتش ووست هام ضدنا وهما في مراكز متأخرة“.

وأضاف ”يجب أن نكون في قمة الجاهزية وأن نستعد للقتال ولهذا أحب فريقي لأنه لا يفقد الشغف.

”واتفورد فريق قوي حقا وخاصة من الناحية البدنية وسيدرك الجميع كم تعني لهم المباراة“.

وأكد كلوب أن جوردان هندرسون وجيمس ميلنر وشيردان شاكيري اقتربوا من العودة للتشكيلة بعد التعافي من إصابات لكن لن يكون بإمكانهم اللعب مطلع الأسبوع.