حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 25 فبراير 2020 10:45 ص

حجم الخط

- Aa +

إطلاق دوري كرة القدم للإناث في السعودية

جرى أمس إطلاق دوري لكرة قدم السيدات بالرياض، وسيقام الموسم الأول من الدوري، الذي تم تمويله بالكامل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، في كل من الرياض وجدة والدمام،

إطلاق دوري كرة القدم  للإناث في السعودية

جرى أمس إطلاق دوري لكرة قدم السيدات بالرياض، وسيقام الموسم الأول من الدوري، الذي تم تمويله بالكامل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، في كل من الرياض وجدة والدمام، وسيكون مخصصًا للسيدات من سن 17 عامًا وما فوق بحسب ما نقلته الصحف السعودية.

وسيتضمن الدوري جولات أولية في كل مدينة بهدف تشكيل الفرق، قبل الانتقال إلى مرحلة التصفيات ما قبل النهائية، على أن يتم تحديد المباراة النهائية التي سيتم خلالها تسليم كأس البطولة، كما سيتم تخصيص جائزة قدرها 500 ألف ريال سعودي بحسب صحيفة سبق.

وبهذه المناسبة أشاد الأمير خالد بن الوليد آل سعود بإطلاق الدوري، وعلق: "بدعم لا محدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، يعتبر انطلاق دوري لكرة قدم السيدات على المستوى المجتمعي قفزة كبيرة ونوعية لمستقبل بلدنا، وشبابنا وصحتنا، ولطموحاتنا للاعتراف بطاقات كل رياضي في السعودية، والعمل على دعمه".

وأضاف: "خطوة إطلاق دوري لكرة قدم السيدات على المستوى المجتمعي، بمبادرة من اتحاد الرياضة للجميع، هي خطوة استراتيجية وتاريخية في إطار برنامج جودة الحياة، وتسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030 من أجل مجتمع أكثر نشاطًا وصحة".


من جهتها، علقت السيدة شيماء بنت صالح الحصيني، المديرة التنفيذية للاتحاد، قائلاً: "إن تمكين المرأة يكون عبر تبني برامج كهذه، مثل دوري لكرة قدم السيدات على المستوى المجتمعي الذي له انعكاس شديد الإيجابية على صحة المرأة ولياقتها البدنية".

وأكدت: "نحن في الاتحاد السعودي للرياضة للجميع ملتزمون بوضع المرأة في مقدمة مهمتنا، بهدف تنمية مجتمع صحي ونشط في السعودية. وسنواصل إشراك المعنيين في القطاعين العام والخاص لتحقيق هذا الهدف معًا".

وستقوم الفرق المخصصة والمسؤولة عن التجهيزات للدوري بمعالجة المتطلبات كافة، الإدارية والفنية والطبية، والأمور المتعلقة بالتحكيم.وتدعو اللجنة المنظمة للدوري الفرق واللاعبات إلى التسجيل عبر الموقع الرسمي الآتي: wfl-sa.com .