لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 27 يناير 2020 12:45 ص

حجم الخط

- Aa +

وفاة برايانت أسطورة كرة السلة الأمريكية في تحطم هليكوبتر

ذكر موقع تي.إم.زي على الإنترنت أن كوبي برايانت أسطورة كرة السلة المعتزل توفي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في كالاباساس في كاليفورنيا يوم الأحد.

وفاة برايانت أسطورة كرة السلة الأمريكية في تحطم هليكوبتر

رويترز - أعلن مسؤولون إن كوبي برايانت، الفائز بخمسة ألقاب في الدوري الأمريكي للمحترفين والذي يعتبر واحدا من أعظم لاعبي كرة السلة عبر العصور، توفي في حادث طائرة هليكوبتر صباح يوم الأحد عن عمر 41 عاما.

وأضافت مدينة كالاباساس في كاليفورنيا في حسابها على تويتر أن أربعة أشخاص آخرين لقوا حتفهم في الحادث الذي وقع في حدود الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (1800 بتوقيت جرينتش) على بعد 40 ميلا (65 كيلومترا) شمال غرب وسط لوس أنجليس. 

ولم يكن هناك أي ناجين. وذكرت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية أن جيانا ابنة برايانت البالغة من العمر 13 عاما كانت على متن الطائرة أيضا. وقالت شبكة إن.بي.سي نيوز إن زميلة لابنة برايانت في فريق لكرة السلة وأحد والديها والطيار قتلوا أيضا. 

 

وأعلنت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية أن طائرة هليكوبتر من طراز سيكورسكي إس-76 تحطمت وقالت إن الهيئة والمجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل سيحققان في الأمر. 

 

وقال موقع تي.إم.زي إن برايانت (41 عاما) اعتاد السفر بطائرة هليكوبتر منذ أن كان لاعبا في صفوف لوس أنجليس ليكرز وكان يذهب إلى المباريات في طائرة هليكوبتر من طراز سيكورسكي إس-76.

ولعب براينت (41 عاما) طوال مسيرته مع ليكرز بدءا من 1996 إلى حين اعتزاله عام 2016، وتوج معه بلقب الدوري في خمس مناسبات أعوام 2000، 2001، 2002، 2009 و2010 واختير في مناسبتين أفضل لاعب في النهائيات (2009 و2010).

كما شارك براينت في 18 مناسبة في مباراة كل النجوم "أول ستار" وتوج بأفضل لاعب في اربع مناسبات، وحقق الذهبية الأولمبية مع منتخب بلاده في أولمبيادي بكين 2008 ولندن 2012.

 

وتأتي الحادثة بعد ساعات فقط على تخطي ليبرون جيمس نجم لوس انجليس ليكرز الحالي رقم نجم الفريق السابق براينت (41 عاما) كثالث أفضل هداف في تاريخ دوري كرة السلة للمحترفين.

وكانت آخر تغريدة لبراينت عبر حسابه على تويتر "ما زلت تتقدم باللعبة (كرة السلة) إلى الأمام الملك جيمس. كل الاحترام لك صديقي"، مع وسم "33644" في إشارة إلى النقاط التي باتت في رصيده.

وغرد الرئيس الأميركي دونالد ترامب على حسابه على تويتر بالحادثة واصفا إياها بالفاجعة.