حجم الخط

- Aa +

الخميس 9 يناير 2020 07:30 م

حجم الخط

- Aa +

مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم تؤسس 10 أكاديميات لكرة القدم في أربع دول

مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية توقع اتفاقية مع مؤسسة ريال مدريد لإنشاء 10 أكاديميات غير ربحية لكرة القدم في مصر والأردن والمغرب وأوزبكستان

مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم تؤسس 10 أكاديميات لكرة القدم في أربع دول

 وام- أبرمت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في دبي اتفاقية مع مؤسسة ريـال مدريد الإسبانية لتأسيس وإدارة 10 أكاديميات غير ربحية لكرة القدم في 4 دول هي جمهورية مصر العربية و المملكة الأردنية الهاشمية و المملكة المغربية و جمهورية أوزبكستان.

بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية.

وذلك بهدف اختيار 4500 شاب وشابة على مدى ثلاث سنوات من فئة الناشئين الذي تتراوح أعمارهم ما بين 6 و 17 سنة للانضمام إلى الأكاديميات غير الربحية وتدريبهم على يد مدربين مؤهلين ومعتمدين من النادي الإسباني الشهير.

«تعاضد الأصدقاء» مبادرة الإمارات تضامناً مع المتضررين من الحرائق في استراليا

الإمارات تطلق مبادرة #تعاضد_الأصدقاء تضامنا مع المتضررين من حرائق الغابات في استراليا بالتنسيق بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والصليب الأحمر الأسترالي
 

وقال سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم: "نبارك توقيع هذه الاتفاقية مع مؤسسة ريـال مدريد العريقة.. الرياضة لغة عالمية يفهمها الجميع في كل أرجاء الدنيا ومنطقتنا زاخرة بالمواهب الكروية القادرة، التي يمكن أن تبهر العالم إذا توفر لها الإعداد والتدرب الجيد". 



تقضي الاتفاقية بأن تدير مؤسسة ريـال مدريد هذه الأكاديميات العشر غير الربحية على مرحلتين، في مناطق محددة من الدول الأربع، وذلك لتخريج 4500 لاعب ناشئ خلال 3 سنوات. 

وستبادر مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في المرحلة الأولى التي تنطلق خلال يناير 2020 بتشغيل 5 أكاديميات بالتعاون مع مؤسسة ريـال مدريد وذلك في مدينتي طنجة وبن جرير في المغرب، ومدينة الاسكندرية في مصر و مدينة الفحيص في الأردن إلى جانب مشروع مشترك بين مخيمي البقعة وإربد في حين تشمل المرحلة الثانية تأسيس أكاديميتين في مصر، وأكاديميتين في أوزبكستان، وأكاديمية واحدة في المخيم الإماراتي الأردني "مريجيب الفهود" التابع للهلال الأحمر الإماراتي.

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع ونايكي يوقعان اتفاقية لتعزيز النشاط البدني

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يوقع مذكرة تفاهم مع شركة نايكي الأمريكية تهدف لتعزيز مستوى الممارسة الرياضية في المملكة التي أكثر مواطنيها هم دون الـ 30 عاماً
 

وأكدت سارة النعيمي مدير مكتب مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية أن توقيع اتفاقية إنشاء الأكاديميات الرياضية العشر غير الربحية مع مؤسسة ريـال مدريد يأتي استكمالاً لمساعي مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية الرامية إلى صناعة التغيير الإيجابي في العالم العربي عبر إبرام شراكات استراتيجية مع مؤسسات ومنظمات عالمية لتنفيذ خطط وبرامج فاعلة تحشد كافة الموارد والإمكانات للنهوض بواقع المجتمعات في المنطقة والعالم.

تعد هذه الاتفاقية استكمالاً لجهود مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية الرامية إلى تزويد المجتمعات بالإمكانيات والأدوات الضرورية لتطورها وازدهارها وتأهيل الشباب والنشء وتمكينهم من صقل مهاراتهم ومواهبهم بما يعود بالنفع على مجتمعاتهم وبلدانهم.

كان حجم الإنفاق في مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية قد بلغ نحو 126 مليون درهم في العام 2018، على المبادرات والبرامج والمشاريع الخاصة بمحور تمكين المجتمعات ويستفيد أكثر من 3.2 مليون شخص حول العالم من مشاريعها وبرامجها ضمن هذا المحور.