حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 8 يناير 2020 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: للمرة الأولى في السعودية وعموم آسيا.. جدة تستضيف كأس السوبر الإسباني

وصل ريال مدريد الإسباني فالنسيا إلى مدينة جدة للمشاركة في بطولة كأس سوبر إسبانيا التي تقام للمرة الأولى في السعودية وعموم قارة آسيا

فيديو: للمرة الأولى في السعودية وعموم آسيا.. جدة تستضيف كأس السوبر الإسباني

وصل فريق ريال مدريد الإسباني ومواطنه فالنسيا صباح أمس الثلاثاء إلى مدينة جدة وذلك للمشاركة في بطولة كأس سوبر إسبانيا التي تقام للمرة الأولى في السعودية وتستضيفه مدينة جدة بملعب الجوهرة المشعة وبنظامه الجديد ويشارك فيه أربعة أندية هي بالإضافة إلى ريال مدريد كلاً من برشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.

ونشرت الهيئة العامة للرياضة عبر تغريدات في موقع تويتر صور وصول الفريقين إلى جدة دون بعض اللاعبين الذين تعرضوا إلى إصابات في الأسابيع الماضية وأبرزهم البلجيكي إيدن هازارد والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل من ريال مدريد.

ومن المفترض أن يصل برشلونة وأتلتيكو مدريد في وقت لاحق قبل خوض المباراة الثانية والتي ستؤهل الفائز لملاقاة المنتصر من مواجهة ريال مدريد وفالنسيا.

وكانت كأس السوبر الإسبانية تقام من مباراة واحدة بين بطلي الدوري وكأس ملك إسبانيا، لكن الاتحاد الإسباني أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 عن تغيير نظامها بعد توقيع اتفاق لإقامة البطولة في السعودية لمدة ثلاث سنوات.

ويواجه فالنسيا ريال مدريد في قبل النهائي، اليوم الأربعاء، بينما يلعب برشلونة ضد أتلتيكو مدريد يوم غدٍ الخميس، ثم يقام النهائي يوم الأحد المقبل.

وخلال مواجهة ريال مدريد، يفتقد فالنسيا جهود لاعبيه كريستيانو بيتشيني، ومانو باييخو، وجونسالو جيديس، وكانج إن، ورودريجو مورينو، بسبب الإصابة.

وفاة خميس العويران يشعل الترند السعودي

توفي لاعب المنتخب السعودي خميس العويران بعد صراع مع مرض سرطان الدماغ

فيديو: أول فتاة سعودية تعبر جسر الملك فهد عبر دراجتها النارية

قررت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد إتاحة العبور التجريبي للدراجات النارية وإنهاء إجراءات سائقيها بين السعودية والبحرين مطلع 2020

وسبق لريال مدريد المشاركة في كأس السوبر الإسباني في 15 مناسبة، وتوج بها 13 مرة، فيما شارك فالنسيا خمس مرات وتوج باللقب مرة واحدة، ويحتفظ برشلونة برصيد المشاركات والتتويج الأكبر، حيث شارك 24 مرة وتوج باللقب في 13 مناسبة.

وتستضيف جدة بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم في نسخته 36، بمدينة الملك عبدالله الرياضية، خلال الفترة ما بين 8 - 12 يناير/كانون الثاني 2020 بمشاركة أندية برشلونة وريال مدريد وفالنسيا وأتلتيكو مدريد.