حجم الخط

- Aa +

الخميس 19 ديسمبر 2019 07:00 ص

حجم الخط

- Aa +

فيديو: توقيف الناقد الرياضي السعودي عادل التويجري

هيئة الإذاعة والتلفزيون تقوم بناءً على توجيه وزير الإعلام السعودي تركي الشبانة بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات ما حدث في برنامج الدوري مع وليد وتقارير تؤكد توقيف الناقد الرياضي عادل التويجري من الظهور إعلامياً

فيديو: توقيف الناقد الرياضي السعودي عادل التويجري

أكدت تقارير سعودية ليل أمس الأربعاء أنه تم إيقاف الناقد الرياضي السعودي عادل التويجري إثر ظهوره في برنامج "الدوري مع وليد" الذي تبثه قناة "إس بي سي" (SBC) الحكومية.

وقالت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في تغريدة عبر تويتر ليل أمس الأربعاء أيضاً إنها "تود #هيئة_الإذاعة_والتلفزيون أن توضح أنه بناءً على توجيه معالي وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، فقد تم فتح تحقيق داخلي في ملابسات ما حدث في أحد البرامج الرياضية -دون ذكره بالاسم- فور انتهاء حلقة الأمس (الثلاثاء)، وستتم محاسبة من يثبت عليه أي تجاوز للأنظمة".

وأكدت صحيفة "عكاظ" ليل أمس الأربعاء أيضاً "أنه صدر قرار إيقاف الناقد الرياضي عادل التويجري، وعدم ظهوره فضائياً".

في حين قالت صحيفة "سبق" الإلكترونية " إن "هيئة الإذاعة والتلفزيون اتخذت عدداً من الإجراءات الداخلية في قضية الإثارة التي أحدثها تصريح تلفزيوني في برنامج (الدوري مع وليد) الذي تعرضه قناة sbc"، وأكدت قرار "الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي إيقاف الإعلامي الرياضي المتجاوز -دون ذكر اسمه-، وإحالته للتحقيق"، وأضافت "يُنتظر أن يصدر من البرنامج في حلقته الليلة توضيحات حيال المشهد الذي أثار الشارع الرياضي. وسيتم استدعاؤه للتحقيق واستكمال ما يلزم".

السعودية تطبيق المرحلة 14 من برنامج حماية الأجور اعتباراً من فبراير

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية ستطبق برنامج حماية الأجور إلزامياً في مرحلته الرابعة عشرة اعتباراً من 1 فبراير 2020

المدخنون في السعودية يترقبون نتائج الإفصاح عن مكونات السجائر بحلتها الجديدة

يترقب السعوديون اليوم الأربعاء كشف الهيئة العامة للغذاء والدواء عن نتائج الإفصاح عن مكونات السجائر بعد التغليف الجديد وهي القضية التي أثارت جدلاً منذ حوالي شهر في المملكة

وقالت صحيفة "عاجل" الإلكترونية مساء أمس الأربعاء إنه تم إيقاف المحلل والناقد الرياضي عادل التويجري عن الظهور الإعلامي، مؤقتاً، بعد تعليقه على هزيمة الهلال في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية 2019؛ حيث وصف الدوري السعودي بأنه "دوري أم أحمد".

وأثارت عبارة "دوري أم أحمد" التي ذكرها "التويجري" خلال البرنامج غضباً لدى الجماهير السعودية؛ حيث توالت ردود الفعل على تصريحات الناقد الرياضي بعد هزيمة نادي الهلال، وانتشرت هاشتاكات (#دوري_أم_أحمد)، و(#ايقاف_وليد_الفراج) و(#ايقاف_عادل_التويجري) التي طالب فيها مغردون المسؤولين، بمحاسبة "التويجري" وحتى مقدم البرنامج وليد الفراج بسبب تصريحاتهما، التي قال مغردون بأنها لا تليق عبر قناة حكومية سعودية، وطالبوا بمنع ظهورهما إعلامياً.

وجاءت تصريحات "التويجري"، عبر مشاركته الحوارية ببرنامج "الدوري مع وليد"، مساء الثلاثاء الماضي، عقب نهاية لقاء الهلال مع فلامنجو البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة.

وخسر الهلال أمام فلامنغو، يوم الثلاثاء الماضي، بعدما كان متقدماً بهدف نظيف ليتلقى ثلاثية في الشوط الثاني بسبب انخفاض اللياقة البدنية للاعبين وهو ما ذكره "التويجري"، وكرر الوصف ذاته بأن مونديال الأندية "ليس دوري أم أحمد" لذلك فالبطولة كبيرة.

وأثارت عبارة (#دوري_أم_أحمد) غضب كثير من مشجعي الأندية الأخرى خاصة وأن "الفراج" أول من استخدم هذه التعبير قبل "التويجري"، حينما قال خلال الحلقة إن "ردود فعل الجمهور تبين مستوى وعي عالي جداً لأنك تلعب في بطولة العالم مش في بطولة أم أحمد"، وهو الوصف الذي أعاده "التويجري" المعروف بتشجيعه لنادي الهلال.