لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 16 ديسمبر 2019 04:15 م

حجم الخط

- Aa +

الألعاب الحكومية بدبي تعود بحلة جديدة مع إطلاق «تحدي المدن»

أعلنت اللجنة المنظمة للألعاب الحكومية إقامة فعاليات النسخة الثالثة خلال الفترة من 18 إلى 21 مارس المقبل على شاطئ "كايت بيتش" في دبي

الألعاب الحكومية بدبي تعود بحلة جديدة مع  إطلاق «تحدي المدن»

 أعلنت اللجنة المنظمة للألعاب الحكومية إقامة فعاليات النسخة الثالثة خلال الفترة من 18 إلى 21 مارس المقبل على شاطئ "كايت بيتش" في دبي برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي .

وبعد النجاح المبهر التي حققته في نسختيها السابقتين ومن المتوقع أن تستقطب هذه النسخة مشاركة أكبر سواء على المستوى المحلي أو على مستوى المشاركة الدولية، وفقا لمكتب دبي الإعلامي.

. وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في وقت سابق بإطلاق "تحدي المدن" خلال النسخة المقبلة من الألعاب الحكومية لتعود نسخة 2020 بحلة جديدة بإضافة تحد جديد إلى فعالياتها تتنافس خلاله مدن العالم للفوز بلقب بطل "تحدي المدن"، إلى جانب اللقب الذي تتنافس فيه الجهات الحكومية المحلية والاتحادية.

ومن المتوقع أن يشارك في الألعاب الحكومية العام المقبل عشرات الفرق التي تمثل الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة إلى جانب مشاركة مجموعة من الفرق الدولية من مختلف دول العالم حيث بدأت المدن في تشكيل فرقها التي تمثلها في البطولة، وإعدادهم بشكل يواكب التحديات والمنافسات التي تختبر قدراتهم الذهنية والبدنية.

دراسة: 99 % من سكان الشارقة يشعرون بالأمان

كشفت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة عن نتائج دراسة «مجتمعنا آمن»، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، وشملت الدراسة 6298 فرداً من سكان إمارة الشارقة
 

ويقام "تحدي المدن" في يوم مستقل ضمن النسخة الثالثة من البطولة ويمكن للمدن حول العالم المشاركة فيه بفرق تضم السيدات والرجال ضمن الفريق نفسه لخوض التحديات وتحديد بطل واحد يفوز بجائزة مليون درهم.

كما تخوض فرق الحكومات المحلية والاتحادية ذات التحديات بفرق منفصلة للسيدات والرجال أسوة بالنسخة الماضية للفوز بلقب البطولة وجائزتها المالية البالغة مليون درهم للبطل و300 ألف درهم للوصيف و200 ألف درهم لصاحب المركز الثالث.

بدوره شدد مروان بن عيسى، مدير الألعاب الحكومية أن النجاح الباهر الذي حققته البطولة في نسختيها السابقتين يعكس الدعم الكبير من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم و توفيره جميع المقومات المطلوبة لتحقيق النجاح والتميز ما أسهم في تحفيز المزيد من المدن والحكومات على إبداء رغبتها في المشاركة في هذه النسخة.

الشرطة تعيد مبلغ 145 ألف دولار لمواطن سوري بعد القبض على السارق

تمكنت الشرطة من استعادة مبلغ 145 ألف دولار أمريكي بعد أن تم سلبه من مواطن سوري قبل أيام.
 

كانت النسخة الماضية التي أقيمت على شاطئ "كايت بيتش" في دبي قد شهدت مشاركة 168 فريقا رياضيا للرجال والنساء من دوائر حكومة دبي وباقي إمارات الدولة إلى جانب مشاركة 15 فريقا من عدد من الجهات الحكومية في 9 دول شقيقة وصديقة وشهدت تتويج فريقي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم " F3" للرجال والسيدات وحصولهما على جائزة قدرها مليون درهم لكل فريق، وتم التبرع بها لصالح الأعمال الخيرية.

و من المقرر أن تكشف اللجنة المنظمة لبطولة الألعاب الحكومية في وقت لاحق عن أعداد الفرق المؤهلة لخوض المنافسات، إضافة إلى التعريف بأبرز مجريات البطولة وإجراء القرعة بين الفرق، علما بأن آخر موعد للتسجيل في المسابقة يوم 16 يناير 2020.