لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 09:30 ص

حجم الخط

- Aa +

شاهد الزاوية المستحيلة التي سدد منها محمد صلاح ليضمن تأهل ليفربول لدور 16 في دوري أبطال أوروبا

سدد محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول بشكل رائع من أضيق زاوية ممكنة ليضاعف تقدم ليفربول حامل اللقب التأهل لدور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 2-صفر على مستضيفه سالزبورج بهدفين خلال دقيقتين في الشوط الثاني سجلهما نابي كيتا ومحمد صلاح يوم الثلاثاء.

شاهد الزاوية المستحيلة التي سدد منها محمد صلاح ليضمن تأهل ليفربول لدور 16 في دوري أبطال أوروبا

(رويترز) - ضمن ليفربول حامل اللقب التأهل لدور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 2-صفر على مستضيفه سالزبورج بهدفين خلال دقيقتين في الشوط الثاني سجلهما نابي كيتا ومحمد صلاح يوم الثلاثاء.

واقتنص صلاح كرة رأسية من المدافع نحو حارس المرمى الذي خرج لاستقبالها لكنه لم يتوقع قدرة محمد صلاح على خطف الكرة ووضعها في المرمى من زاوية مستحيلة.

وأشاد يورجن كلوب مدرب ليفربول بلاعبه محمد صلاح بعدما أظهر ثقته في نفسه، عقب إهدار مجموعة من الفرص، ونجح في التسجيل من زاوية ضيقة ليقود حامل اللقب للتأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وقال كلوب ”لقد لعب بشكل رائع لكنه لم يسجل في المواقف التي كنا نتوقع منه في المعتاد أن يسجل لكنه واصل طريقه وسجل من لمسة حاسمة وصعبة جدا“.

وأضاف المدرب الألماني ”الحفاظ على التركيز والثقة في اللحظة التالية كان مذهلا. هذا هدف صعب جدا لكنها لمسة رائعة“.


(شاهد هدف محمد صلاح في الدقيقة 7 في هذا الفيديو)

صحيفة «آس» الإسبانية نشرت تحليلا لهدف محمد صلاح في مرمى سالزبورج النمساوي فيزيائيًا، مؤكدة أنه يظهر كم العمل الذي يؤديه في تدريبات فريقه على الأهداف الصغيرة.

وأوضحت الصحيفة أن وضعية النجم المصري أثناء الهدف كانت مشابهة لوضعية النجم الهولندي ماركو فان باستن أثناء تسجيله هدفه الشهير أمام الاتحاد السوفييتي عام 1988، موضحة أنه كان على بعد 18 ياردة من القائم القريب و26 ياردة من القائم البعيد، و5 ياردات فقط من خط المرمى، لتكن لديه زاوية 4.3 درجة، ما يعني أنه حصل على مساحة تقارب 1.3 متر فقط لتسديد الكرة نحو الشباك، وفقا لصحيفة المصري اليوم.

أضافت الصحيفة أنه يجب أيضًا الوضع في الحسبان أن المصري كان يركض بكامل سرعته لافتة إلى أنه أبطأ قليلًا قبل التسديد، لكنه أيضًا كان تحت ضغط من حارس سالزبورج سيسان ستانكوفيتش وزميله المدافع جيروم أونجين.

ولفت تقرير لوكالة الاناضول أن محمد صلاح ساهم في 27 هدفًا بدوري الأبطال منذ انضمامه إلى ليفربول في صيف 2017، حيث سجل 19 هدفًا وصنع 8 أخرى.
– سجل صلاح الهدف رقم 200 خلال مسيرته الكروية مع الأندية التي لعب لها والمنتخب المصري.
– يعد هدف صلاح هو الأول له فى دورى أبطال أوروبا، منذ هدفيه فى نفس الفريق، فى مباراة الجولة الثانية، التى انتهت بفوز الريدز، بنتيجة 4/ 3، في الثاني من شهر أكتوبر/ تشرين الثاني الماضى.
– محمد صلاح بعد هدفه اليوم عادل رقم نجم ليفربول السابق وبرشلونة الحالي الأوروغوياني لويس سواريز في إجمالي الأهداف التي تم تسجيلها مع “الريدز”، ولكن في عدد مباريات أقل بتسجيله 82 هدفًا في 125 مباراة، بينما وصل سواريز لتلك الأهداف في 133 لقاء.

وأنهى نابولي سلسلة من تسع مباريات دون انتصار في جميع المسابقات بعد أن سجل أركاديوش ميليك ثلاثية خلال الفوز 4-صفر على جنك ليلحق بليفربول في أدوار خروج المغلوب.
واحتاج فريق المدرب يورجن كلوب إلى نقطة في النمسا ليضمن التأهل وأضاع العديد من الفرص في الشوط الأول لكن كيتا أراح أعصاب متصدر الدوري الانجليزي الممتاز حين وضعه في المقدمة في الدقيقة 57.

ومرر أندي روبرتسون إلى ساديو ماني الذي تجاوز الحارس شيشان ستانكوفيتش ثم وجه كرة عرضية حولها كيتا برأسه في شباك فريقه السابق.
وبعد دقيقة واحدة ترك ستانكوفيتش مرماه ليغطي مساحة خالية لكن صلاح تفوق عليه بسرعته وسدد بشكل رائع من أضيق زاوية ممكنة ليضاعف التقدم.

وفرض ليفربول سيطرته كليا وأضاع العديد من الفرص لتوسيع الفارق.
وأنهى نابولي المجموعة الخامسة في المركز الثاني برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ليفربول بينما انتقل سالزبورج صاحب المركز الثالث لبطولة الدوري الأوروبي.