حجم الخط

- Aa +

الخميس 5 ديسمبر 2019 04:30 م

حجم الخط

- Aa +

1.5 مليار خسارة شركة بسبب إعلان مدته 30 ثانية

اعتبر اعلان الشركة ذكوريا يجعل المرأة تطيع شريكها وأنها جاهلة لولا تدخله لمساعدتها لإنقاص وزنها كما يرغب هو.

1.5 مليار خسارة شركة بسبب إعلان مدته 30 ثانية

خسرت شركة بيلوتون 1.5 مليار دولار في قيمتها عقب إعلان نشرته عن دراجتها  رياضية اعتبر ذكوريا وقمعيا.

وهوت أسهم شركة دراجات التدريب المنزلية في رد فعل على لقطات الفيديو الإعلاني الذي حظي بمليوني مشاهدة بمناسبة  عيد الميلاد، وتظهر فيها امرأة أهداها شريكها دراجة بيلوتون، وقالت إنها استطاعت تنحيف جسمها بحسب صحيفة الغارديان.

وتظهر امرأة تتلقى دراجة تمرين من شريكها في صباح عيد الميلاد، وتظهر قائلة إن الهدية ساعدتها بسجيل مذكراتها عن جلسات التمارين ، وتقول : "قبل سنة لم أكن أدرك كم سيغير ذلك مني".

نشر الإعلان عالذي يحمل عنوان "الهدية التي تثمر" - لأول مرة في منتصف نوفمبر ، ولكن عاصفة من النقد انتشرت هذا الأسبوع عبر الإنترنت ، وألهمت سلسلة من عمليات السخرية والتقليد الساخر بفيديوهات مزيفة.

ووصف المنقدون إعلان الشركة بأنه "مسيئ" و "غبي" ، مشيرين إلى أن المرأة كانت نحيفة أصلا في البداية وأن التلميح إلى أن شريكها يرى أنها بحاجة إلى تلك الهدية لتقليص وزنها يعبر عن سلوك تسلطي ومؤذي.

وصلت ردة الفعل ضد الشركة - التي تبيع ألفي دراجة هوائية مزودة بشاشات للتدريب الافتراضي ولديها جيش من المشجعين من بينهم ديفيد بيكهام وهيو جاكمان - إلى درجة أن 1.5 مليار دولار تم محوها من قيمتها. يوم الثلاثاء ، انخفضت أسهمها بنسبة 9 ٪ ، وبحلول وقت الغداء يوم الأربعاء ، انخفضت الأسهم بنسبة 6 ٪ أخرى.

يذكر أن بعض دراجات الشركة التدريبية يقارب سعرها 13 ألف ريال سعودي!