لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 25 نوفمبر 2019 04:30 ص

حجم الخط

- Aa +

الإمارات على قمة مونديال الجوجيتسو

تصدرت الإمارات، بطولة العالم للجوجيتسو التي اختتمت، أمس، بصالة مبادلة أرينا في العاصمة أبوظبي، بمشاركة 1500 لاعب ولاعبة من 69 دولة من مختلف قارات العالم

الإمارات على قمة مونديال الجوجيتسو

تصدرت الإمارات، بطولة العالم للجوجيتسو التي اختتمت، أمس، بصالة مبادلة أرينا في العاصمة أبوظبي، بمشاركة 1500 لاعب ولاعبة من 69 دولة من مختلف قارات العالم بالتزامن مع عام التسامح.

وبرعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، وبتنظيم الاتحاد الدولي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

ونجح أبطال الإمارات في فئة الأساتذة فردي في حصد 9 ميداليات ملونة بينها ذهبيتان لكل من طالب الكربي، وعبيد خميس الكعبي، و3 فضيات عن طريق كل من خالد الكعبي، و راشد النقبي، وحميد البلوشي، إضافة إلى 4 برونزيات لجاسم سعيد، وعبدالله القامة، ومحمد الشحي ووائل النقبي.  

بطولة العالم للجوجيتسو تنطلق اليوم من أبوظبي بمنافسات الناشئين والشباب

تنطلق في التاسعة من صباح اليوم السبت منافسات بطولة العالم للجوجيتسو المجمعة بصالة مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية، وذلك بمشاركة ما يقرب من 1500 لاعب ولاعبة من 69 دولة حول العالم
 

رفعت الإمارات، رصيدها إلى 52 ميدالية ملونة 18 ذهبية 14 فضية، و20 برونزية في المركز الأول، وحلت روسيا في المركز الثاني برصيد 28 ميدالية ملونة بواقع 10 ذهبيات و8 فضيات، 11 برونزية، وجاء ت بولندا في المركز الثالث برصيد 18 ميدالية منها 7 ذهبية و11 برونزية.

حضر منافسات اليوم الختامي وتوج الفائزين محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس اللجنة المنظمة، ويوسف البطران عضو الاتحاد، وفهد علي الشامسي، المدير التنفيذي للاتحاد، ورؤساء الاتحادات القارية والدولية.

وأعرب محمد الظاهري، عن سعادته بالنجاحات الكبيرة التي حققتها بطولة العالم في جوانب التنظيم والتحكيم والحضور الجماهيري والتفاعل الإعلامي، ورضا كل الوفود المشاركة، إضافة إلى إنجازات الأبطال الإماراتيين في الحدث. 

«اتصالات» تغطي سباق الفورمولا1 في أبوظبي بشبكة الجيل الخامس

تُمكِّن «اتصالات» زوار حلبة مرسى ياس خلال عطلة أسبوع السباق من الاستمتاع بالتقنيات المتقدمة للجيل الخامس مثل سرعات التحميل العالية التي تصل حتى 1 غيغابت في الثانية
 

وبدوره أوضح فهد علي الشامسي، المدير التنفيذي للاتحاد، أن المكتسبات كانت كثيرة من بطولة العالم، وقال: «الحديث عن الفوائد الفنية والانتصارات الفنية، فإن الكل يعلم بأن بطولة العالم هي أقوى البطولات، وأن تحقيق الصدارة فيها من جانب منتخب الإمارات، يفرض واقعاً جديداً للعبة في العالم، ويؤكد لنا من خلال المؤشرات الواضحة بتحقيق الميداليات أننا نسير في الاتجاه الصحيح». 

وعن أولويات الاتحاد الآسيوي في المرحلة المقبلة بوصفه أميناً عاماً له قال: «بعد أن وصلنا حالياً إلى الاعتماد في كل البطولات والدورات في آسيا وضعنا كل الاتحادات القارية أمام تحد كبير، كي يحققوا ما حققناه، ووصلنا إلى نشر اللعبة في كل دول آسيا تقريباً، ومهمتنا حالياً وهدفنا الواضح هو تحقيق المزيد من تمكين اللعبة في آسيا».