لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 23 نوفمبر 2019 10:30 ص

حجم الخط

- Aa +

تتويج مصر ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما

بفضل اللاعب رمضان صبحي فاز المنتخب المصرى الأولمبي في مواجهة من العيار الثقيل،أمام نظيره منتخب كوت ديفوار، مساء أمس الجمعة، في نهائي بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما، والمؤهلة لمنافسات الألعاب الأوليمبية في طوكيو 2020.

تتويج مصر ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما

فاز منتخب مصر الأولمبي في بطولة أمم أفريقيا للشباب تحت ٢٣ سنة التي تستضيفها مصر وذلك بعد تفوقه على نظيره كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهاية التي أقيمت بينهما مساء الجمعة على ستاد القاهرة الدولي بحسب صحيفة الوطن.

وفاز لاعبو منتخب مصر بكافة الألقاب الفردية في البطولة. ففاز قائد المنتخب رمضان صبحي بجائزة أفضل لاعب، وفاز الحارس محمد صبحي بجائزة أفضل حارس مرمى، أما المهاجم مصطفى محمد فحصل على جائزة الهداف بعد تسجيله أربعة أهداف بالبطولة. وحصل الفريق على جائزة اللعب النظيف أيضا، كما حصد المدرب شوقي غريب جائزة أفضل مدرب في البطولة.

وافتتح منتخب مصر الأوليمبي أهداف المباراة عن طريق كريم العراقي في الدقيقة 38 من زمن المباراة، بعد عرضية أرضية من رمضان صبحي من داخل منطقة الجزاء، قابلها العراقي بتسديدة رائعة، عجز حارس الفريق الإيفواري في التصدي لها.

وتمكن المنتخب الإيفواري من إدراك هدف التعادل عن طريق أبو بكر دومبيا، في الدقيقة 89 من عمر المباراة، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين، قبل أن يخطف رمضان صبحي هدف الفوز في الدقيقة 114 من عمر المباراة، ليقود المنتخب الوطني للتتويج بأول لقب في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما، ليصبح أول منتخب عربي يتوج بالبطولة منذ انطلاقها.
خسارة المغرب في نهائي 2011

أقيمت أول نسخة بالنظام الجديد لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما في المغرب، عام 2011، ورغم وصوله للمباراة النهائية على أرضه ووسط جماهيره إلا أن المنتخب المغربي فشل في التتويج باللقب، عقب خسارته في المباراة النهائية أمام نظيره منتخب الجابون بهدفين مقابل هدف، حيث افتتح يونس مختار أهدف المباراة لأسود الأطلسي قبل أن يقلب المنتخب الجابوني الطاولة بهدفين وينتزع اللقب الأول.

واستضافت مصر بطولة امم افريقيا للشباب بداية من ٨ نوفمبر وحتى 22 نوفمبر.

وضمت البطولة أقوى منتخبات القارة السمراء، ونجحت مصر في الصعود لأولمبياد طوكيو برفقة كوت ديفوار وجنوب افريقيا بالإضافة لنجاح الفراعنة في التتويج باللقب بعد الفوز على كوت ديفوار في المباراة النهائية.

وأعادت مصر من جديد للأذهان خلال بطولة أمم أفريقيا للشباب تحت ٢٣ سنة نجاحها منقطع النظير في افتتاح بطولة أمم إفريقيا للكبار التي استضافتها مصر فى مطلع العام الجاري