حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 04:00 ص

حجم الخط

- Aa +

نصف ماراثون رأس الخيمة 2020 يكشف عن مسار السباق

القيمة الإجمالية للجوائز قد ارتفعت إلى مليون و 219 ألف درهم سيتم تقسيمها وتوزيعها على العدائين الأوائل في جميع فئات السباق.

نصف ماراثون رأس الخيمة 2020 يكشف عن مسار السباق

 أعلنت اليوم هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وشركة "آر سي إس سبورتس آند إيفنتس" - المنظم الجديد للنسخة الرابعة عشرة من "نصف ماراثون رأس الخيمة - عن مسار السباق والشريك التقني للحدث الذي يعد أسرع نصف ماراثون في العالم.

وتم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس الإعلان عن تعديل مسار السباق الذي يمتد على طول ساحل جزيرة المرجان بحيث يكون خطا البداية والنهاية على مسافة قريبة من قرية السباق الأمر الذي يتيح للجمهور أن يكونوا على مقربة أكثر من المضمار للتمكن من تشجيع العدائين بشكل أفضل، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

كما إن المسار المعدل يمكن الإدارة الأفضل للحافلات التي ستعمل على نقل العدائين المشاركين في سباقات البدل من نقاط التبديل عند مسافة 5 كم و15 كم إلى قرية السباق.

وتم أيضا الإعلان عن اختيار علامة "خوما" التجارية الإسبانية المتخصصة بالتجهيزات الرياضية كراع تقني لنصف الماراثون الذي يتميز بمعاييره العالمية. 

وقال راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة إنه بفضل ما تحتضنه إمارة رأس الخيمة من إطلالات جبلية خلابة وشواطئ ساحرة أصبح نصف ماراثون رأس الخيمة أحد أكثر الفعاليات شهرة على أجندة الفعاليات الرياضية العالمية ..معربا عن تطلعهم لاستقبال المشاركين وعشاق الرياضة في جزيرة المرجان للمشاركة في النسخة الرابعة عشر من أسرع نصف ماراثون في العالم.

ويقام الماراثون في 21 فبراير 2020 ويمتد لمسافة 21.1 كلم ويساعد سباق التتابع بجعل "نصف ماراثون رأس الخيمة"نشاطا ممتعا للعائلة بأكملها وهو مناسب تماما للعدائين من كافة مستويات اللياقة البدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويقدم الماراثون عدة فئات من السباقات تتلاءم مع مجموعة واسعة من القدرات لتشمل العدائين المحترفين وأعضاء النوادي والمشاركين الهواة وأصحاب الهمم والأطفال.

الجدير بالذكر أن القيمة الإجمالية للجوائز قد ارتفعت إلى مليون و 219 ألف درهم سيتم تقسيمها وتوزيعها على العدائين الأوائل في جميع فئات السباق.