حجم الخط

- Aa +

الجمعة 11 أكتوبر 2019 12:00 م

حجم الخط

- Aa +

تدارك هتافات لـ صدام حسين أشعلت أزمة بين الكويت والأردن

جماهير من مشجعي المنتخب الاردني “هتفت” لصالح “صدام حسين” في مباراة كرة القدم مع الكويت انتهت بالتعادل

تدارك هتافات لـ صدام حسين أشعلت أزمة بين الكويت والأردن

نقل وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح في اتصال هاتفي مع وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، أمس الخميس،  استياء الكويت واستهجانها لما صدر عن الجماهير الأردنية من إساءات للكويت من خلال الهتافات التي تمثل إقحاما للرياضة بأمور لا تمت لها بصلة بل وتشويها لمقاصدها، وذلك خلال المباراة التي أقيمت بين المنتخبين الكويتي والأردني مساء اليوم الخميس في عمّان.
وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان صحفي الخميس إن الوزير الصفدي عبر من جانبه عن أسفه واستيائه من هذه التصرفات ، التي لا تعكس طبيعة العلاقات الأخوية وما يكنه الشعب الأردني من تقدير لأشقائه في الكويت، مؤكدا أن بلاده لن تقبل بمثل هذه الإساءات وستباشر اتخاذ إجراءاتها لمعرفة من يقف خلفها ومحاسبته .

واصدر الاتحاد الاردني لكرة القدم بيانا حول هتاف الجماهير خلال مباراة الاردن والكويت مؤكدا أنه سيتخذ كافة الاجراءات الكفيلة بمحاسبة المسيئين.

وأكد الاتحاد أن الهتاف لا يمثل الأردن بأخلاقه وتقديره للأشقاء كافة، مع التأكيد على الاعتزاز الكبير بالعلاقات المميزة التي تجمعنا والاشقاء في الكويت وفي المجالات كافة ومنها كرة القدم والتي تعد مثالا يحتذى بالتعاون والتنسيق.