حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 9 أكتوبر 2019 12:15 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية تعلن استضافتها أول بطولة دولية للتنس

السعودية عن استضافتها أول دورة دولية للتنس في ديسمبر وتخصيص لها جوائز مالية بقيمة 12 مليون ريال ومن المقرر إقامتها في مدينة الدرعية بالقرب من الرياض

السعودية تعلن استضافتها أول بطولة دولية للتنس

أعلنت المملكة العربية السعودية عن استضافتها أول دورة دولية للتنس في ديسمبر/كانون الأول المقبل وتخصيص لها جوائز مالية بقيمة ثلاثة ملايين دولار (11.3 مليون ريال) ومن المقرر إقامتها في محافظة الدرعية بالقرب من الرياض.

وأعلن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل آل سعود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، في بيان بحسب وكالة الأنباء الفرنسية أن "استضافة دورة دولية عالمية في التنس للمرة الأولى هي لحظة هامة أخرى للمملكة".

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار خطة النهضة الرياضية في السعودية، وقبل استضافتها للمرة الأولى في تاريخها رالي داكار الصحراوي في يناير/كانون الثاني 2020.

ويشارك في دورة التنس الاستعراضية التي تستمر ثلاثة أيام (12 و13 و14 ديسمبر/كانون الأول 2019)، ثمانية لاعبين من بينهم السويسري ستانيلاس فافرينكا الفائز بثلاثة ألقاب في بطولات الجراند سلام، والروسي دانييل مدفيديف.

وستقام الدورة الاستعراضية في الدرعية التي تضم حي الطريف، الموقع المدرج على قائمة التراث العالمي لليونيسكو، على مشارف الرياض.

وتتحضر الدرعية يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني لكي تستقبل للعام الثاني توالياً الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا إي المخصصة للسيارات الكهربائية مئة بالمئة، وستستضيف يوم 7 ديسمبر/كانون الأول المقبل أيضاً منازلة الثأر في الوزن الثقيل بين الملاكمين البريطاني أنتوني جوشوا ومنافسه الأمريكي من أصل مكسيكي أندي رويز، بعد ستة أشهر من الخسارة المفاجئة لجوشوا في نيويورك بالضربة القاضية خلال الجولة السابعة.

وكشف الأمير عبدالعزيز بن تركي في وقت سابق عن ميدان الدرعية الذي يتسع لنحو 15 ألف متفرج.