حجم الخط

- Aa +

الأثنين 9 سبتمبر 2019 10:30 ص

حجم الخط

- Aa +

6 ملايين دولار أمريكي كسبها خبيب عقب فوزه في أبو ظبي

نقلت تقارير إعلامية أن المقاتل الروسي الداغستاني خبيب نورمحمدوف سيكسب قرابة 6 ملايين دولار أمريكي عقب فوزه في مباراة السبت في أبو ظبي على لقب بطولة الفنون القتالية المختلطة يو إف سي

6 ملايين دولار أمريكي كسبها خبيب عقب فوزه في أبو ظبي

وفاز خبيب على المصارع الأميركي داستين بويريرو في الجولة الثالثة ضمن بطولة الفنون المختلطة “يو إف سي 242″، التي احتضنتها صالة ذي أرينا بحلبة مرسى ياس بالعاصمة أبوظبي.

وكانت تقديرات قد أشارت إلى أن خبيب كسب مليوني دولار من نزاله مع ماكرغريغور في أكتوبر الماضي، وذلك من عوائد المشاهدة التلفزيونية ومصادر أخرى، وقال والد خبيب إن مكاسبه ستكون أكبر بثلاثة أضعاف وأكثر بحسب وكالة تاس للأنباء. ولا تكشف منظمة يو إف سي المبالغ التي ينالها اللاعبون.

يذكر أن شجار خبيب أكتوبر الماضي أثار جدلا كبيرا وتسبب بفرض غرامة وعقوبة بحق كل من خبيب وماكغريغور، لكن الأخبار السيئة أفضل من الغياب عن الأخبار على ما يبدو لأن ذلك أدى لاهتمام جمهور واسع بأخبار خبيب وماكرغريغور لدى شريحة واسعة لا تهتم عادة بهذه الرياضة العنيفة. لكن اللافت وما يهمله ذلك التقرير هو أن كونه مسلما لعب دورا كبيرا في شهرته في دولة عديدة خاصة مع انتصاراته التي ذكرت الكثيرين ببطل الملاكم المسلم محمد علي كلاي، واستلهام خبيب لانتصارات الأخير وإنجازاته.

وأصبح خبيب الرياضي الروسي صاحب أعلى دخل عام 2019 بحسب مجلة فوربس التي ذكرت أن صافي دخله وصل إلى أكثر من 11 مليون دولار، أي أعلى من دخله قبل مواجهة ماكغريغور بعشر مرات حين كانت ثروته لا تعدى مليون دولار أمريكي.