حجم الخط

- Aa +

الخميس 29 Aug 2019 08:15 ص

حجم الخط

- Aa +

كيف ساهمت البحرين في صعود بطل العالم (يو أف سي) حبيب نورمحمدوف

صعود بطل العالم في الوزن الخفيف للفنون القتالية المختلطة (يو أف سي) حبيب نورمحمدوف كان وراءه جهود بحرينية في تعافي محمدوف بعد إصابته وتدريبه قبل سنوات على جوانب أخرى في النزالات والتسويق له وجعله يتفهم أن استفزاز الخصم بكلام بذيء بالإنكليزية ضروري لهذه الرياضة

كيف ساهمت البحرين في صعود بطل العالم (يو أف سي) حبيب نورمحمدوف

برند دبسمان- أريبيان بزنس:  لفت محمد شاهد الرئيس التنفيذي لمنظمة KHK MMA في البحرين إلى مساهمة البحرين الكبيرة في صعود نورمحمدوف وتحقيقه لشهرة عالمية كبيرة مع عوائد زادت عن 11 مليون دولار بحسب مجلة فوربس الروسية. إذ لا يعرف الكثيرون من مشجعي حبيب نورمحمدوف أن البحرين دفعت إلى الواجهة بهذا البطل ليحقق النجومية تجعل من نزاله القادم لحظة فخر للبحرين والخليج عموما بحسب ما أكده شاهد لأريبيان بزنس.

سيسجل بطل العالم في الوزن الخفيف للفنون القتالية المختلطة (يو أف سي) حبيب نورمحمدوف عودته إلى حلبة المصارعة في أبو ظبي يوم السبت السابع من سبتمبر مع تراقب آلاف المشجعين له فضلا عن فريق الفنون القتالية المختلطة في البحرين الذي يقف إلى جانبه. ولم يشارك نورمحمدوف في أي نزال بعد هزيمته للمصارع الإيرلندي كونور ماكغريغور في أكتوبر 2018. وبعد انتهاء البطل الروسي المسلم من عقوبة الإيقاف بسبب شجار أعقب المباراة مع ماكغريغور يتطلع لاستعادة اللقب من دستن بيورير في حلبة جزيرة ياس في أبو ظبي.

وسنة 2015 أسس الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة منظمة للفنون القتالية المختلطة في البحرين

والتي تضم أسماء هامة فيها بما فيهم نورمحمدوف، وقد كانت مهمة المنظمة تقديم الرعاية والدعم لأبطال مثل نورمحمدوف لتمنحهم فرص الوصول لمستويات عالمية أعلى  في هذه اللعبة، ويقول شاهد:" وهي رياضة قاسية وهي ايضا رياضة في عالم يتحدث اللغة الإنكليزية ولو كنت غير قادر على التسويق لنفسك ولا يمكنك استفزاز الخصم بكلام بذيئ وكنت لا تعرف الإنكليزية فستواجه الكثير من المتاعب في هذه الرياضة مهما تكن موهبتك".

(يحرص المقاتل الروسي ويفتخر بأصوله الداغستانية المسلمة ويواصل ارتداء القبعة  القوقازية باباخا  قبل وبعد كل نزال يخوضه. صورة له على غلاف فوربس الروسية الشهر الماضي)

ويضيف:" أردنا تقديم الموارد لرياضيي هذه اللعبة كما هو حال الرياضات الأخرى كي يقدموا أفضل مالديهم، وكان نورمحمدوف أحد أبرز المقاتلين الذين جلبهم الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إلى جانب ضم المنظمة للاعبين آخرين مثل فرانكي ايدجار وه البطل السابق لوزن الخفيف للفنون القتالية المختلطة (يو أف سي).