حجم الخط

- Aa +

الجمعة 23 Aug 2019 07:00 ص

حجم الخط

- Aa +

مصرع عالم سابق في ناسا أثناء ممارسة «الطيران المجنح» في السعودية

وفاة عالم بريطاني سابق خلال ممارسته لرياضة الطيران المجنح في حادث عرضي ضمن فعاليات موسم السودة في امارة عسير بالسعودية

 مصرع عالم سابق في ناسا أثناء ممارسة «الطيران المجنح» في السعودية

أعلنت السلطات السعودية أمس الخميس، مصرع مغامر بريطاني، خلال ممارسته رياضة "الطيران المجنح" بإمارة عسير، جنوب غربي المملكة.

وقالت إمارة منطقة عسير، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، إن المغامر البريطاني أنجيلو نيكو جروبيسيك (39 عامًا)، لقي مصرعه، (يوم أمس) الأربعاء، إثر اصطدامه بأحد الجبال خلال استعراضه ببدلة الطيران المجنح، ضمن فعاليات موسم ”السودة“ السياحي.

وأوضحت أن المغامر البريطاني لم يتمكن من تقدير المسافة في النزول السريع بعد انطلاقه، مما تسبب في إحداث خلل في التوازن واصطدامه بأحد الجبال الوعرة قبل سقوطه.

وأشارت إمارة عسير، إلى انتشال الجثمان، فيما جرى التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة، بخصوص الحادث، مؤكدة أن السفارة البريطانية لدى الرياض تابعت الحادثة. 

وأضافت أنه جرى تقديم التسهيلات اللازمة لوصول ذوي السائح للمملكة؛ تمهيدًا لإنهاء الإجراءات اللازمة ونقل الجثمان إلى بلاده. 

وذكرت صحف بريطانية أن  الدكتور جروبيسيك كان قد توج بطلا ً لرياضة الطيران المجنح في يوليو، ويقال إنه قام بمئات القفزات، في رياضة تجمع بين القفز بالمظلات والطيران الشراعي المعلق.

وفي عام 2015، عمل جروبيسيك أنجيلو على مشروع "إيكاروس" والذي حاول  من خلاله تصميم بدلة لرياضة "الطيران المجنح"، بالإضافة إلى عمله السابق في مشروع دفع المركبات الفضائية لكل من ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية.