حجم الخط

- Aa +

الجمعة 12 Jul 2019 09:15 ص

حجم الخط

- Aa +

تونس تلحق بالجزائر للدور قبل النهائي بعد سحقها لمدغشقر

ضربت تونس موعدا مع السنغال بعد فوزها على مدغشقر في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في مصر فيما بلعب منتخب الجزائر في الدور قبل النهائي للبطولة يوم الأحد أمام نيجبريا

تونس تلحق بالجزائر  للدور قبل النهائي بعد سحقها لمدغشقر

فاز المنتخب التونسي مساء هذا الخميس على مفاجأة الكان لهذا العام منتخب مدغشقر بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وافتتح اللاعب التونسي فرجاني ساسي حصة التهديف لنسور قرطاج في الدقيقة 53 من عمر المباراة من ضربة نفدها من داخل منطقة الجزاء.

وأضاف زميله يوسف المساكني الهدف الثاني لتونس في الدقيقة ال 60.

مسلسل الأهداف تواصل في الوقت بدل الضائع وأضاف اللاعب نعيم السليتي الهدف الثالث.

وبهذا الفوز يضرب المنتخب التونسي موعدا في الدور قبل النهائي مع منتخب السنغال المتأهل بدوره على حساب نظيره البنين بهدف نظيف في المباراة التي جرت في ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة للمرة الأولى منذ دورة العام 2006.


وأخفق المنتخبان في هز الشباك خلال الشوط الأول للمباراة، التي شهدت حضور الرئيس الملغاشي أندريه راجولينا لمؤازرة منتخب بلاده، قبل أن يفتتح فرجاني ساسي التسجيل لتونس في الدقيقة 52، ثم أضاف يوسف المساكني الهدف الثاني في الدقيقة 60، فيما تكفل نعيم السليتي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبهذا الانتصار، ضاعف المنتخب التونسي، الذي عاد للظهور في المربع الذهبي للبطولة بعد غياب 15 عاما، من أفراح الجماهير العربية، بعدما جاء صعوده للدور قبل النهائي بعد فترة وجيزة من تأهل المنتخب الجزائري للدور ذاته بفوزه على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح.

وكان منتخب تونس اكتفى بالتعادل في مبارياته الثلاث، التي خاضها بمرحلة المجموعات في البطولة الحالية أمام منتخبات أنغولا ومالي وموريتانيا، قبل أن يجتاز عقبة المنتخب الغاني في دور الستة عشر بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1.

وضرب المنتخب التونسي موعداً ناريا مع المنتخب السنغالي، الساعي للفوز بالبطولة للمرة الأولى، في الدور قبل النهائي للمسابقة يوم الأحد القادم باستاد الدفاع الجوي (30 يونيو)، حيث يلتقي الفائز منهما في المباراة النهائية التي تقام باستاد القاهرة يوم 19 يوليو الجاري، مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين منتخبي الجزائر ونيجيريا.