دراسة: محمد صلاح ساهم بتخفيف الكراهية ضد المسلمين

وجدت دراسة لجامعة ستانفورد أن تأثير المشاهير مثل محمد صلاح كان كبيرا في الحد من انتشار الكراهية ضد الغير، مثل الاسلاموفوبيا- الكراهية ضد المسلمين بفضل محمد صلاح
دراسة: محمد صلاح ساهم بتخفيف الكراهية ضد المسلمين
الإثنين, 03 يونيو , 2019

وتلفت الدراسة (هنا) التي تحمل عنوان " هل يمكن من خلال التعرف على المشاهير تخفيف التحيز: تأثير محمد صلاح على سلوكيات العداء والمواقف المعادية للمسلمين".

واستندت الدراسة لصعود نجم لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح في نادي ليفربول وهو مسلم باسم يكشف بوضوح دينه. ودققت الدراسة بحوالي 936 من جرائم الكراهية وقرابة 15 مليون تدوينة على تويتر من مشجعي كرة القدم البريطانيين، واستبيانا شمل 0660 مشجعا لنادي ليفربول، لتجد تراجعا بلغ 18.9% في جرائم الكراهية دون أي تأثير على أنواع أخرى من الجرائم كما تبين أن مشجعي ليفربول قلصوا للنصف تغريداتهم المعادية للإسلام من 7.2% من تغريداتهم حول الإسلام إلى 3.4% مقارنة مع مشجعي النوادي الإنكليزية الأخرى.

توحي الدراسة أن سبب هذه النتائج المتراجعة هو زيادة المعرفة بالإسلام، وأن وجود شخصيات قدوة والتعرف عليها يمكن أن يضفي نظرة إيجابية لفئات كبيرة.

وكان محمد صلاح قد ألهب مشاعر مشجعي نادي ليفربول بأهدافه المميزة التي ساهمت بانتصارات لناديه، حتى هتفوا ذات مرة العام الماضي في نشيد طريف ففي مقطع مصور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، قال المشجعون: “محمد صلاح يسجل لي، وسيسجل لك، إذا سجل المزيد، سأصبح مسلما قريباً، وسأعتكف في المسجد أيضا”."

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة