مصر تكشف عن تميمة كأس إفريقيا 2019

أخبار مصر: محمد فضل مدير بطولة الأمم الأفريقية 2019 يكشف عن التميمة الخاصة بالبطولة التي تستضيفها مصر في يونيو المقبل وحملت اسم توت (TUT) وبهيئة الملك المصري الشهير توت عنخ آمون
مصر تكشف عن تميمة كأس إفريقيا 2019
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 19 مايو , 2019

كشف محمد فضل مدير بطولة الأمم الأفريقية 2019 عن التميمة الخاصة بالبطولة التي تستضيفها مصر في يونيو/حزيران المقبل لمدة شهر.

وأطلق على التميمة اسم توت (TUT) وبهيئة الملك المصري الشهير توت عنخ آمون، وارتدت زياً فرعونياً مع قميص أحمر عليه خريطة القارة السمراء.

ومن المقرر أن تستضيف مصر البطولة خلال الفترة ما بين 21 يونيو/حزيران حتى 19 يوليو/تموز المقبل بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخها.

وقال "فضل" عبر منشور نشره في صفحته الرسمية في موقع فيسبوك قبل قليل إن "البطولة دي مش بطولة كرة قدم فقط دي بطولة لمصر في مشاركة جميع أبنائها ....شكرأ تامر مرتضي aroma designs and solutions لعمل تميمة (TUT) بلا مقابل كذلك تيزر وفيديو خاص وتمثال للتميمة تسلمه سيادة رئيس الجمهورية.... مصر غنية بأبنائها وانتظروا حكاية التميمة في أول أيام العيد".

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قررت تخفيض أسعار تذاكر حضور مباريات الدرجة الثالثة لمباريات مصر خلال الدور الأول، إلى 150 جنيهاً بدلاً من 200 جنيه، أي بفارق 50 جنيهاً، وذلك "حرصاً منها على تخفيف العبء عن جماهير كرة القدم المصرية وزيادة تواجدها في المدرجات لتشجيع منتخب بلادها والاستمتاع بالبطولة التي تقام على أرض مصر".

وأوضحت اللجنة أن ذلك الأمر جاء بالتنسيق مع الجهات المعنية وبناء على الدراسات التي أجريت في هذا الشأن، وروعي فيها عددا من العوامل المحددة لأسعار التذاكر مقارنة بالبطولات السابقة وعدد السكان ومتوسط دخل الفرد وتكاليف تجهيز الملاعب والقيمة التسويقية للبطولة الحالية.

وأكدت أنها "كانت تود لو باستطاعتها تخفيض قيمة تذاكر الدرجة الثالثة لأقل من ذلك أو جعلها مجانية، إلا أن عوامل تحديد أسعار التذاكر في البطولات الكبيرة حالت دون ذلك".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج